الرئيسيةبحث

ديسمبر 2006

فهرس

السبت 30 ديسمبر 2006

إعدام صدام حسين قبل دقائق من الساعة السادسة صباحا
ثلاثة ملايين حاج يتوجهون إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى قادمين من المزدلفة بعد وقوفهم على عرفات ركن الحج
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أن إسرائيل لا تعتزم الإفراج عن أسرى فلسطينيين بمناسبة عيد الأضحى.
توعد زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر القوات الأجنبية من أفغانستان، وقال إن الأفغان سيخرجونها بطريقة مخزية.
قال وزير الإعلام في الحكومة الصومالية المؤقتة إن القوات الحكومية مدعومة بالقوات الإثيوبية ستطارد عناصر المحاكم الإسلامية ومن سماهم بالمقاتلين الأجانب حتى إلقاء القبض عليهم.

الأحد 17 ديسمبر 2006

اشتباكات مسلحة في محيط منزل ومكتب محمود عباس و هو يعرب عن استعداده لاستئناف المشاورات مع حركة حماس لتشكيل حكومة وحدة وطنية
معلنا دعمه للحكومة العراقية ، توني بلير يعقد محادثات في بغداد مع نوري المالكي. و مقتل ثلاثة من جنود أمريكيين و إسقاط طائرة بدون طيار.
الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية يطالبون الفصائل الفلسطينية بصون الدم الفلسطيني.
أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية ميشال إليو ماري إعتزامها سحب 200 جندي من القوات الخاصة الفرنسية من أفغانستان.
استقال وزير الإعلام الكويتي محمد ناصر السنعوسي من منصبه، قبل استجوابه في مجلس الأمة.
شخص يفجر نفسه في قافلة للناتو في افغانستان
الإدعاء العام المصري يستجوب أيمن نور بشأن مزاعم القذف والافتراء والتجديف وجهها إليه نائب موال للحكومة.
إختارت مجلة "تايم" الامريكية موقع يو تيوب على الانترنيت رجل عام 2006.
طارق الهاشمي يطالب بإرسال المزيد من القوات الأمريكية لحماية بغداد و يعارض دعوة موفق الربيعي الذي يعتبر أنّه يتعين تخفيض هذه القوات في بغداد
الاتحاد الدولي لكرة القدم يرفع جميع العقوبات التي اتخذها في حق الاتحاد الإيراني لكرة القدم.

السبت 16 ديسمبر 2006

توفي الإثنين الزعيم البحريني عبد الأمير الجمري عن عمر يناهز 69 عاماً.

رفضت الحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعي و قياديون بارزون بينهم خالد مشعل و فاروق القدومي دعوة الرئيس محمود عباس إلى انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة، وفي المقابل رحبت الولايات المتحدة و بريطانيا و إسرائيل بها.
تواصلت في بغداد أعمال مؤتمر المصالحة الوطنية بمشاركة من أعضاء في حزب البعث المنحل. و اغتيال الشيخ إسماعيل حسين عضو هيئة علماء المسلمين أثناء عودته من مدينة الحلة جنوب بغداد
فؤاد السنيورة: نزع سلاح حزب الله "شأن لبناني داخلي"، و رفضً لانضمام قضاة إسرائيليين إلى المحكمة الدولية لمحاكمة قتلة الحريري.
فوز أمل عبد الله القبيسي إلى جانب ثلاثة مرشحين عن إمارة أبوظبي في أول انتخابات تشريعية جزئية في الإمارات العربية المتحدة.
دافع توني بلير عن وقف التحقيق في فضيحة فساد تتعلق بصفقة أسلحة للسعودية، وقال إنه يتحمل شخصيا مسؤولية ذلك القرار.
أعلنت طهران استعدادها لتمكين بلدان الخليج من الاستفادة من خبرتها النووية.

الخميس 7 ديسمبر 2006

شنّ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله هجوما غير مسبوق على الأغلبية الحاكمة في لبنان، وعلى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة. كما اتهم شخصيات بالأغلبية بالمشاركة في الحرب الإسرائيلية الأخيرة عبر تحريض الأميركيين والإسرائيليين على ضرب الحزب وتخزين الأسلحة وتوزيعها، مُلوّحا بتصعيد المطالب الحالية للمعارضة باتجاه الانتخابات المبكرة.
قال الجيش الأميركي في العراق الخميس إنه قصف عددا من المباني في مدينة الرمادي بنيران الدبابات مما أسفر عن مقتل 14 مسلحا. وذكر مصدر طبي عراقي أن تسعة آخرين بينهم أطفال أصيبوا في الهجوم.
أكدت مصادر أمنية سعودية أنها ألقت القبض على اثنين من المسلحين الذين كانوا يتحصنون بمبنى أطلقت منه النار على حراسات سجن الرويس بجدة مما أدى إلى مقتل رجلي أمن.
دعت الحكومة الصومالية الانتقالية إلى تسريع نشر قوات أفريقية في البلاد عقب تبني مجلس الأمن الدولي قرارا في هذا الشأن، فيما رفضت المحاكم الإسلامية القرار ووصفته بأنه أميركي وانتقامي، متوعدة بهزيمة القوات الأجنبية في حال دخولها في الصومال.
استبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إجراء محادثات مباشرة مع سوريا في المستقبل القريب. وقال إن سعي دمشق لزعزعة استقرار لبنان ودعمها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يجعل الفرص ضئيلة للتعاطي معها.

أجلت المحكمة الجنائية العليا في العراق جلسة محاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين وستة من أعوانه بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية" في حق الأكراد خلال ما عرف بحملة الأنفال بين عامي 1987 و1988 إلى الثامن عشر من نفس الشهر.

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية بالإعدام على ثلاثة سوريين وعراقي بتهمة إطلاق صواريخ على سفينتين حربيتين أميركيتين راسيتين في ميناء العقبة العام الماضي ومهاجمة ميناء إيلات الإسرائيلي.
أجلت محكمة تونسية النظر في قضية بلقاسم نوار المتهم بالتخطيط لهجوم انتحاري على معبد يهودي بجربة عام 2002 إلى 18 من نفس الشهر.
دعا وزير شؤون اللاجئين الفلسطيني عاطف عدوان، رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للتدخل شخصياً وبشكل سريع لحماية اللاجئين الفلسطينيين بالعراق والعمل على وقف حملات القتل والخطف والتنكيل التي يتعرضون لها بشكل يومي.
دخلت ضغوط تل أبيب للحصول على معلومات حول الجنديين الأسيرين لدى حزب الله اللبناني منعطفا جديدا، مع تأكيد مصدر عسكري إسرائيلي اليوم أن الجنديين أصيبا بجروح بالغة لدى أسرهما يوم 12 يوليو.

الجمعة 1 ديسمبر 2006

افتتاح أسطوري لآسياد الدوحة بحضور أمير قطر حمد بن خليفة
المعارضة اللبنانية تبدأ اعتصاما لمطالبة الحكومة اللبنانية برئاسة فؤاد السنيورة بالاستقالة
استشهاد فتى فلسطيني في الضفة الغربية بعد ساعات من مطالبة وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس بتوسيع التهدئة في الأراضي الفلسطينية.
عاد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى بغداد بوعد من واشنطن بتعزيز حكومته