► | تقديم ☰ |
المنحة الإلهية
تلخيص ترجمة التحفة الاثني عشرية
- تقديم
- مقدمة المختصر: السيد محمود شكري الآلوسي
- الباب الأول: في ذكر فرق الشيعة وبيان أحوالهم وكيفية حدوثهم وتعداد مكائدهم
السبئية - المفضلية - السريغية - البزيعية - السبئية - المغيرية - الجناحية - البيانية - المنصورية - الغمامية - الأموية - التفويضية - الخطابية - المعمرية - الغرابية - الذبابية - الذمية - الاثنينية - الخمسية - النصيرية - الإسحاقية - العلبائية - الرزامية - المقنعية
الحسنية - النفسية - الحكمية - السالمية - الشيطانية - الزرارية - البدائية، المفوضة، اليونسية - الباقرية - الحاصرية - الناووسية - العمارية - المباركية - الباطنية - القرامطة - الشمطية - الميمونية - الخلفية - البرقعية - الجنابية - السبعية - المهدوية - الأفطحية - المفضلية - الممطورية - الموسوية - الرجعية - الإسحاقية - الأحمدية - الاثنا عشرية - الجعفرية - الشيخية أو الأحمدية - الرشتية الكشفية - البابية - القرتية
- الباب الثاني: في بيان أقسام أخبار الشيعة وأحوال رجال أسانيدهم وطبقات أسلافهم وما يتبع ذلك
- الباب الثالث: في الإلهيات
- الباب الرابع: في النبوة
- الباب الخامس: في الإمامة
- الباب السادس: في بعض عقائد الإمامية المخالفة لعقائد أهل السنة
- الباب السابع: في الأحكام الفقهية
- الباب الثامن: مطاعنهم في الخلفاء الراشدين وسائر الصحابة المكرمين وحضرة الصديقة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنهم أجمعين
- المطاعن الأولى في حق الصديق الأجل
- المطاعن الثانية في حق الفاروق رضي الله عنه
- المطاعن الثالثة في حق ذى النورين وثالث العمرين
- المطاعن الرابعة في حق أم المؤمنين وحبيبة حبيب رب العالمين عائشة الصديقة وزوج مفخر العوالم على الحقيقة
- مطاعنهم في الصحابة رضي الله تعالى عنهم على سبيل العموم
- وقعة الجمل
- وقعة صفين
- الباب التاسع: في ذكر ما اختص بهم ولم يوجد في غيرهم من فرق الإسلام
- خاتمة