الرئيسيةبحث

2 نوفمبر 2006

قالت الصين إن السودان يجب أن يوافق قبل نشر قوات للأمم المتحدة في إقليم دارفور المضطرب وحثت المنظمة الدولية على لعب دور إيجابي لحل الأزمة المندلعة في الإقليم الواقع غربي السودان.
13 شهيدا فلسطينيا و محمود عباس يدعو لتدخل أميركي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وجه المدعي العام الأردني اتهاما رسميا لرئيس الديوان الملكي السابق عدنان أبو عودة بالتطاول على المقام السامي للملك وإثارة الفتنة والنعرات الطائفية أثناء مقابلة مع الجزيرة.
استهلت إيران مناوراتها البحرية الواسعة النطاق في الخليج و بحر عمان بإطلاق صواريخ بالستية قادرة على حمل رؤوس حربية انشطارية. حيث ذكر التلفزيون الحكومي أن الصواريخ من نوع شهاب 2 ويبلغ مداها 2000 كلم أطلقت في الصحراء الواقعة في ضواحي مدينة قم جنوب طهران.
أعلن الجيش الأميركي في بيان له أنه قتل قياديا كبيرا في تنظيم القاعدة هو رافع عبد السلام حمود العيثاوي الملقب بأبو طه والمعروف بأمير "الشامية" و ذلك بواسطة صاروخ موجه بأشعة الليزر في الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار غرب العراق.
نفت وزارة الخارجية السورية في بيان رسمي اتهامات واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في لبنان. كما وصفت صحيفة البعث الحكومية السورية الاتهامات الأميركية بأنها محاولة لتشويه صورة دمشق وإثارة الاضطرابات في لبنان.