الرئيسيةبحث

2 سبتمبر 2006

وصلت إلى مدينة صور في الجنوب اللبناني طلائع القوات الإيطالية التي ستشارك في قوة اليونيفيل الدولية في الجنوب اللبناني وكانت خمس سفن حربية ايطالية تحمل على متنها أكثر من 2500 جندي ايطالي قد غادرت الموانىء الايطالية باتجاه لبنان وتمثل المشاركة الايطالية المساهمة الأكبر في القوة المزمع نشرها جنوبي لبنان والتي سوف تبلغ في النهاية 15 الف رجلا حيث تعهدت إيطاليا بالمشاركة بألفين وخمسمئة جندي في هذه القوة.
يصل اليوم إلى طهران الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان حيث سيعقد محادثات مع القادة الإيرانيين ويرجح أن تركز المباحثات على تعزيز وقف إطلاق النار بين حزب الله ، إسرائيل في جنوبي لبنان والذي جاء بناء على قرار مجلس الأمن الدولي 1707. كما سيكون البرنامج النووي الإيراني على رأس قضايا التي سيناقشها عنان مع القادة الإيرانيين.
تسلم الجيش العراقي الجمعة مسؤوليات الأمن من القوات الأمريكية في معظم أنحاء محافظة كركوك في شمال العراق. وقامت عناصر من الفرقة الأمريكية 101 المحمولة جوا باستكمال عملية التسليم إلى كتيبتين بالجيش العراقي، وذلك خلال احتفال أقيم في قاعدة للجيش العراقي خارج كركوك وسيتولى الجيش العراقي مهام الأمن باستثناء مدينة كركوك التي تشهد توترات طائفية، وبلدة "الحويجة" وسيظلان تحت سيطرة قوات التحالف.
قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عدم مشاركة منتخب الإمارات لكرة القدم في بطولة كأس دول غرب آسيا لكرة القدم التي من المقرر أن تقام في لبنان، وكان البطولة التي تم تأجيلها بسبب العدوان الإسرائيلي على لبنان 2006 ستقام من 29 أكتوبر إلى 8 نوفمبر بعد أن كان مقررا إقامتها من 25 يوليو إلى 3 أغسطس الماضيين.