الرئيسيةبحث

22 سبتمبر 2006

وجه الرئيس اللبناني إميل لحود انتقادات شديدة للأمم المتحدة لفشلها في وقف ما وصفه "العدوان الوحشي" الذي شنته إسرائيل على بلاده خلال المواجهة الأخيرة مع مقاتلي حزب الله. حيث قال في كلمة ألقاها في الجمعية العامة للامم المتحدة " لا يمكننا إلا أن نتساءل عن قدرة المنظمة على حفظ السلام العالمي عندما تسيطر قوى دولية قليلة على قراراتها".
نفذ اتحاد المحاكم الاسلامية في الصومال أول حكم باعدام رجل في الخامسة والعشرين من عمره رميا بالرصاص بتهمة قتل رجل أعمال، منذ توليه السلطة في العاصمة مقديشو في شهر يونيو.
قال الرئيس الباكستاني برويز مشرف ان الولايات المتحدة هددت بعد هجمات 11 سبتمبر بقصف بلاده اذا لم تتعاون مع الحرب الامريكية ضد طالبان في أفغانستان.
وجه البابا بنديكتوس السادس عشر دعوة إلى سفراء الدول الاسلامية المعتمدين لدى الفاتيكان إلى الاجتماع به يوم الاثنين المقبل كجزء من جهوده الدبلوماسية الهادفة لتطويق الأزمة التي اعقبت التصريحات التي ادلى بها في الاسبوع الماضي في جامعة ريجنزبورج الالمانية.
أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن المقاومة تملك أكثر من عشرين ألف صاروخ وأن حزبه أقوى حاليا من منه في السابق مشددا على أن لبنان صار عبر جمهور المقاومة "قوة عظمى في الشرق الأوسط".
تصاعدت حرب البيانات بين حركتي فتح و حماس، فبعد أن هددت حماس في بيان لها بفضح من سمتهم بالمتورطين في ملفات الفساد والخيانة من فتح، وتوعدت بالتصدي لأي محاولة لإسقاط الحكومة الحالية التي تقودها، ردت فتح بالتهديد بقتل كل من يثبت تورطه من حماس في اغتيال أي من كوادرها.
حث مسؤولون عرب والأمين العام للأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي على المساهمة في جهود حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وسارعت إسرائيل لرفض هذا الطلب، واتفقت معها الولايات المتحدة ومنعت مجلس الأمن من إصدار بيان ختامي مكتفية بإصدار إعلان.
لقي جنديان أميركيان مصرعهما في هجومين وقعا أمس في بغداد ومحافظة الأنبار غرب العراق. و تم العثور على نحو 41 جثة مجهولة الهوية بعدة مناطق، فيما قتل ضابطا شرطة وأصيب آخرون في انفجار عدة عبوات بمنطقتي الحصوة جنوب بغداد واللطيفية.
جدد رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي انتقاده لتصريحات البابا بنديكت السادس عشر المسيئة للإسلام وسط مؤشرات على ضعف التجاوب مع دعوته لتنظيم يوم للغضب "العاقل" عليها.