الرئيسيةبحث

نوفمبر 2005

فهرس

الثلاثاء 29 نوفمبر 2005

مفاجئة في محاكمة صدام

شاهد الإثبات يتحول لشاهد نفي

شهدت محاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين امس مفاجأة كبيرة من شانها ارباك حسابات الاتهام بعد ان تحول شاهد الاثبات في قضية الدجيل إلى شاهد نفى عبر افادات حملت القول بأن عدد القتلى لا يزيد عن 4 على الأكثر وليس 148 كما اشارت حيثيات الادعاء. واضاف ان بين القتلى الاربعة أحد السنة الامر الذى ينفى ان تكون الجريمة ارتكبت في حق الشيعة فقط واحتج الرئيس العراقي السابق قائلا «لماذا ينتزع قلمي مني واوراقي وكيف للمتهم ان يدافع عن نفسه اذا جرد من القلم والورقة؟». وعندما طلب رزكار احضار اوراق بيضاء وقلم له من حراس صدام الأمريكان ، توجه اليه صدام حسين بحزم «لا اريدك ان تناديهم بل اريدك ان تأمرهم فهم في بلادنا وانت صاحب سيادة. انت عراقي وهم محتلون اجانب وغزاة»..وكان المتهم برزان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام قد قال للقاضي إنه مصاب بالسرطان وإن الرئيس الحالي جلال الطالباني ورئيس الوزراء إبراهيم الجعفري وافقا على أن يتلقى العلاج خارج السجن الذي يحتجز فيه. وعندما قال القاضي إنه لم ير أي طلب بهذا الشأن قال التكريتي "إن هذا إعدام غير مباشر".

صدق أو لاتصدق .. العراق ليس محتلا !!

صرح الشيعي موفق الربيعي مستشار الأمن القومي العراقي في حديثه باذاعة لندن مساء أمس أن القوات الأمريكية موجودة بالعراق لتدريب الجيش والشرطة فقط ولا تعتبر قوة احتلال لأن العراق مستقل وغير محتل الآن!!

الأثنين 28 نوفمبر 2005

علاوي يعترف: التعذيب الجماعي حاليا بالعراق يفوق أيام صدام !!

إياد علاوي يعترف
إياد علاوي يعترف

في حديثه مع صحيفة الأبزرفر البريطانية اعترف الشيعي اياد علاوي رئيس الحكومة العراقية السابق بانتهاك وزارة الداخلية بحكومة الشيعي إبراهيم الجعفري وتعذيبها للمعتقلين السنة واعدادهم تفوق عدة مرات من كان في سجون صدام . واتهم علاوي اساءة حكومة الجعفري لحقوق السنة وانتهاكها لحقوق الإنسان بالعراق فاق عهد صدام حسين و أياد علاوي عراقي شيعي ومن أبرز المنتقدين للتعصب الديني ونفوذ رجال الدين، وقال في مقابلة مع الصحيفة في لندن "الناس يتذكرون أيام صدام. وهذه هي الأسباب الرئيسية التي قاتلنا من أجلها صدام والآن نرى نفس الأمور تحدث." ووصف علاوي- الذي يتزعم كتلة سياسية مهمة تتنافس للحكم في الحكومة المقبلة- ما يجري حاليا في العراق مع ما كان يجري إبان حكم صدام بانه "مقارنة ملائمة."وأضاف "إننا نسمع عن شرطة سرية، وغرف اعتقال سرية حيث يتم التحقيق مع الأفراد."وقال علاوي أبرز المنتقدين للحكومة الانتقالية "العديد من العراقيين يتم تعذيبهم أو قتلهم خلال التحقيق. إننا نشهد أيضا على قيام محاكم تعتمد الشرع الإسلامي وتقوم بمحاكمة الأفراد واعدامهم."وشن رئيس الوزراء العراقي السابق هجوما عنيفا على وزارة الداخلية العراقية واصفا أداءها بأنه "أساس المشكلة."وقال علاوي "إنني لست ألوم الوزير بشخصه (بيان جبر)، مشيرا إلى الضباط الذين يقفون وراء الغرف السرية والإعدامات التي تأخذ مجراها.وطالب علاوي أيضا بتفكيك المليشيات.وقال علاوي إنه في حال عدم حدوث ذلك فإن "المرض (في وزارة الداخلية) سيصبح معديا وسينتشر في جميع الوزارات ومؤسسات الحكومة العراقية. وكان سياسيون من العرب السُنة قد طالبوا بتحقيق دولي حول تعذيب ميليشيات شيعية تابعة لوزارة الداخلية العراقية لمعتقلين من السنة وأساءت معاملتهم في قبو سري ببغداد. وكانت القوات الامريكية قد عثرت على القبو الموجود تحت الأرض وهو جزء من مبنى شديد التحصين قرب مجمع وزارة الداخلية ببغداد أثناء قيامها بحملة تفتيشها . وكانت الشرطة العراقية قد اعتقلت الآلاف من السنة لكبحهم واشعال التوترات الطائفية قبل الانتخابات البرلمانية في 15 من ديسمبر المقبل. وقال رئيس الوزراء الشيعي إبراهيم الجعفري أنه أمر بالتحقيق في اكتشاف هذا القبو بعد العثور على 173 محتجزا بداخله يعانون سوء التغذية من بينهم رجال تعرضوا لضرب المبرح ومن بينهم صبية وعليهم آثار التعذيب علي أيدي الشرطة الشيعة .

الشاهد المقنع يغير شهادته هاربا إلى سوريا

خلال مؤتمر صحفي عقده في دمشق وبثه التلفزيون السوري حسام طاهر حسام الشاهد السوري الكردي في قضية اغتيال رفيق الحريري و الذي عرف باسم الشاهد المقنع قال فيه : إن مسؤولين لبنانيين أجبروه على الإدلاء بشهادة ضد سوريا. ومن ضمن هؤلاء المسؤولين ابن رفيق الحريري عبر التعذيب والتهديد والرشوة على الإدلاء بشهادة كاذبة ضد سوريا خلال استجوابه من قبل لجنة ميليس. و أنه اعتقل من قبل أتباع الحريري وخصوم المسؤولين السوريين تمهيدا لنقله إلى جنيف ومواجهته بالمسؤولين السوريين خلال استجوابهم من قبل لجنة ميليس، مشيرا إلى أن مختطفيه طلبوا منه توريط ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بالإضافة إلى اللواء وآصف شوكت رئيس شعبة المخابرات في سوريا. وأشار حسام إلى أن وزير الداخلية اللبنانية حسن السبع عرض عليه مليون و 300 ألف دولار لقاء قوله للمحققين في لجنة ميليس أنه شاهد الشاحنة التي استخدمت لاحقا في اغتيال الحريري داخل منشأة عسكرية سورية.

العالم يواجه أعلى نسبة اصابة بالايدز

نشرت وكالة الامم المتحدة للايدز (يو ان ايدز) تقريرها السنوي عن جهود مكافحة هذا المرض في العالم. جاء فيه أن عدد المصابين بالايدز في تزايد مستمر وان المرض ينتشر بسرعة تفوق سرعة الجهود المبذولة لمكافحته. ولا تزال أفريقيا تتصدر هذا الوباء. ويبلغ عدد حاملي فيروس الايدز 40,3 مليون شخص. وهوضعف العدد الذي كان قبل عشر سنوات.ويعيش 60 % من المصابين في أفريقيا، من بينهم 77 % من النساء الحاملات لفيروس HIV المسبب للايدز. وأن حملات التوعية والرعاية الصحية المكثفة بدأت تحقق نتائج في بعض الدول. كأوغندا وكينيا وزيمبابوي وفي بعض أنحاء بوركينافاسو. و. يعتبر في جنوب افريقيا أعلي معدل انتشارا في العالم. ففي عام 1990 كان عدد المصايبن في جنوب أفريقيا لا يتجاوز 1 % من البالغين. وتبلغ هذه النسبة الآن 30 % ، كما بلغ معدل الوفيات أعلى مستوى بين كبار السن والنساء ممن هن في العشرينات من العمر والرجال في سن الثلاثين. و في افريقيا نسبة من يحصل علي الدواء لا تتجاوز واحدا من عشرة من بين المحتاجين للعلاج. وهذه النسبة لا تتحسن كثيرا في آسيا حيث تبلغ النسبة واحدا من سبعة. وتقول الأمم المتحدة ان الاصابة بالمرض بدأت تخرج عن نطاق متعاطي المخدرات إلى من يمارسون الجنس دون وقاية ولا سيما في حالات الدعارة، وهو ما يظهره عدد الأطفال الذين يولدون الآن وهم يحملون المرض.

تأجيل محاكمة صدام إلي 5 ديسمبر

بعد جلسة بثتها وسائل الاعلام بفارق نصف ساعة عن توقيتها الفعلي. اعلن القاضي الكردي رزكار محمد أمين الذي يرأس محاكمة صدام السابق وسبعة من معاونيه تأجيلها إلي 5 ديسمبر المقبل وكانت المحاكمة قد استؤنفت بعد ستة اسابيع من التوقف، في محكمة بالمنطقة الخضراء شديدة التحصين في العاصمة بغداد. واستدعى القاضي المدافعين عن صدام واعوانه فردا فردا إلى قاعة المحكمة، وكان الرئيس السابق آخر الداخلين، وقد دخل وهو يحمل مصحفا في يده.

صدام أمام القضاء
صدام أمام القضاء

ومرتديا قميصا وسترة، قال صدام: "انت عراقي"، واضاف قائلا للحراس الأمريكان : "انتم غزاة ومحتلون". وقال صدام ان التأخير في حضوره إلى قاعة المحكمة سببه "المصعد وتكبيل يديه الذي لم يسمح له بالامساك باوراقه". وبعدها، ادى المدعي العام الامريكي السابق رامزي كلارك قسم اليمين كمحام للدفاع عن صدام حسين، وحضر كذلك الوزير العدل القطري السابق نجيب النعيمي بصفته منتميا إلى هيئة الدفاع. وبعد قسم اليمين، قرأ القاضي الشهادة التي ادلى بها الشاهد وضاح الشيخ،الذي كان يرأس جهاز الامن والاستطلاع في عام 1982. والتي ادلى بها محلفا قبل وفاته. وكانت المحكمة انتقلت إلى المستشفى قبل وفاة الشيخ من اجل الاستماع لشهادته. وعرضت المحكمة فيلما سجل على قرص مضغوط يظهر زيارة صدام حسين إلى الدجيل اثر محاولة الاغتيال التي تعرض لها.

فيلم الخضوع الثاني يثير غضب المسلمين بهولندا

النائبة الهولندية "إيان هيرسى علي " ذات الأصول الصومالية تقوم بتحضير الجزء الثاني من فيلم "Submission" المسيء للإسلام، والذي أثار موجة من العنصرية ضد الأقلية المسلمة بهولندا عقب اغتيال "ثيو فان جوخ" مخرج جزءه الأول، على يد شاب من أصل مغربي استفزه إهانة الفيلم للمسلمين والإسلام.وتتناول في الفيلم الجديد الذي يحمل عنوان "Submission 2" نظرة الإسلام للشذوذ الجنسي والشواذ. وفي الفيلم الجديد ، أطلقت على الشواذ مخلوقات الله"!.وتقول الكاتبة الهولندية أنها تعاونت مع "ثيو فان جوخ" خلال صيف عام 2004 في كتابة سيناريو الجزء الأول والثاني من فيلم "Submission"، قبل أشهر قليلة من اغتياله.والفيلم الجديد "لن يذكر أسماء الممثلين حفاظًا على أمنهم الشخصي لكنه سيحمل تنويهًا مفاده التعبير عن "كم هو أمر سخيف أن تبقى أسماء هؤلاء الممثلين سرية"، وأوضحت أنه من المقرر أن يستكمل تصوير الفيلم ويتم عرضه في منتصف العام المقبل .و هيرسي تخضع لحماية الشرطة منذ عرض الجزء الأول من الفيلم، وكتابة الآيات القرأنية على جسد عار به . وكانت محكمة لاهاي الجزئية في مارس 2005 قد رفضت طلبًا تقدمت به مجموعة من المسلمين بإصدار إنذار قضائي لإجبار "أيان هيرسي" على تسليم فيلمها "Submission 2" إلى خبراء تعينهم المحكمة لضمان أنه لن يؤذي مشاعر الأقلية المسلمة في البلاد والتي يصل تعدادها إلى نحو مليون شخص.وجاء في حيثيات الحكم: ليس هناك سبب كاف يمنع المدعى عليها من إعداد فيلم آخر مثل "Submission 1"، كما لا يوجد ما يدعو لتسمية مجموعة من الخبراء أو فرض قيود أو شروط على الفيلم كما يطالب المدعون. وأضافت المحكمة أنه بعد فحص مقالات ومقابلات مع "هيرسي" بأنها تصل إلى أقصى مدى في حرية التعبير، ولكنها لم تخالف القانون. والكاتبة سبق وتعرضت للضرب والاغتصاب وهي تصب حقدها على العقيدة بدلا من انتقاد الاعراف الاجتماعية .ففي حوار نشرته صحيفة (تراو) عام 2003، أدلت هيرسى بتصريحات أثارت مشاعر المسلمين، بإطلاقها العديد من الأوصاف البذيئة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث قالت : "إن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان رجلاً مستبدًّا ومعقدًا وعنيفًا، يضيق بالرأي الآخر، ويقتل كل من يقف في وجهه، وإنه كان ضد حرية المرأة؛ حيث أمر بألا تخرج من منزلها، وأن تلبس النقاب، كما قام بحرمانها من الحق في العمل والإرث".

الأربعاء 23 نوفمبر 2005

جماعة من الجيش العراقي تغتال زعيما سنيا واسرته ببغداد

ضمن مسلسل اغتيال زعماء السنة بالعراق علي أيدي الجيش العراقي الشيعي أعلنت الشرطة العراقية أن مسلحين من الجيش قتلوا شيخ قبيلة "الديلمي" السنّية وأربعة آخرين من أبنائه ، داخل منزله في حي "الحرية" في بغداد .وذ كر شهود عيان للسلطات العراقية إن عشر حافلات عراقية من الجيش العراقي اصطفت خارج المنزل، واجتاح مسلحون يرتدون زي القوات العراقية المنزل، وقتلوا الرجال.

منع نشر وثيقة سرية تبين أن بوش كان يخطط بضرب قناة الجزيرة بقطر

بعد تلقيها تحذيرات من المدعي العام البريطاني من نشر المزيد بشأن تفاصيل الوثيقة السرية التي قالت إن الرئيس الأميركي جورج بوش خطط لقصف مقر قناة الجزيرة في قطر وعدد من مكاتبها بالخارج, أثناء تغطيتها للهجوم الشامل الذي تعرضت له مدينة الفلوجة عام 2004. قالت صحيفة ديلي ميرور البريطانية :كانت محادثة وقعت أثناء زيارة بلير للبيت الأبيض في 16 أبريل عام 2004، في أعقاب عملية عسكرية أمريكية لاقتلاع المقاومة العراقية من مدينة الفلوجة والتي أسفرت عن مقتل 30 من مشاة البحرية الأمريكية. وقد أصدرت قناة الجزيرة بيانا قالت فيه :أنه إذا ما تبين أن التقرير صحيح فإن ذلك سيكون صدمة قاسية ليس للجزيرة فقط بل ولجميع المؤسسات الإعلامية في العالم بأسره، وسيلقي بشكوك جدية على تبريرات الإدارة الأميركية لحوادث سابقة استهدفت صحفيي الجزيرة ومكاتبها. اشتملت على معلومات تؤكد أن الرئيس الأميركى جورج بوش أطلع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير, خلال زيارته للبيت الأبيض في أبريل/ نيسان من العام الماضي على خطة لقصف مقر قناة الجزيرة وبعض مكاتبها بالخارج.لكشف عن هذه الخطط يدل أيضا على أن الولايات المتحدة كانت متعمدة في استهداف مكاتب الجزيرة بكابول وبغداد وأن تبريراتها بأن القصف كان خطأ لم تكن صحيحة, والإدارة الأميركية عندما فشلت في إسكات الجزيرة سعت لإطلاق وتمويل قنوات منافسة لها إلا أن هذه القنوات فشلت في تحقيق الهدف، مما اضطرها للطلب من المسؤولين عن محطة BBC لإطلاق قناة عربية.

صدي سخونة الانتخابات المصرية

صحيفة الفينانشل تايمز نشرت تقريرا حول نجاح الاخوان في الانتخابات جاء فيه إن تزايد التأييد لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة في مصر في المرحلتين الاولى والثانية من الانتخابات التشريعية عزز دورها كجهة المعارضة الرئيسة في البلاد، رغم تعرضها منذ تأسيسها في العشرينيات من القرن الماضي لشتى أنواع القمع الوحشي. وهذه النتائج، من شأنها زيادة الضغوط لمنح الاخوان شكلا من أشكال الاعتراف القانوني بجماعتهم. وكان أعضاء الحزب الوطني الحاكم قد أصيبوا بالذعر من حجم التأييد الذي حظي به مرشحو الاخوان. بعد عقود تم فيها قمع جماعات المعارضة بشكل مكثف .

السبت 19 نوفمبر 2005

افتتاح مؤتمر الوفاق العراقي اليوم بالقاهرة في أعقاب فضيحة تعذيب حكومة الجعفري لآلاف المعتقلين السنة بسجون العراق

في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بفتتح الرئيس المصري محمد حسني مبارك مؤتمر الوفاق العراقي ويحضره الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري ومندوبين عن كافة الأطياف السياسية ومختلف التيارات الدينية والعرقية وبعض الشخصيات بالعراق .ومن المتوقع أن يتطرق المؤتمر إلى عدد من القضايا الخلافية الأساسية من بينها التعديلات التي يطالب السنة بإدخالها على الدستور العراقي لضمان عدم تهميشهم وعدم تقسيم العراق فضلا عن مسألتي انسحاب القوات الأجنبية من العراق ووقف العنف وإلقاء السلاح.كما سيبحث المؤتمرون مسألة إصلاح الأجهزة الأمنية التي طرحت نفسها بقوة بعد كشف معلومات عن تعذيب معتقلين سنة.ويحضر الجلسة الافتتاحية للاجتماع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة . وينعقد المؤتمر يعد يوم دام بالعراق وتفجيرات هائلة ببغداد وخالقين راح ضحيتها عشرات العراقيين احتجاجا علي تعذيب مئات العراقيين السنة في سجون الحكومة التي يديرها المليشيات الشيعبة بوزارة الداخلية العراقية

المطالبة بالتحقيق الدولي في قضيحة سجون التعذيب الجماعي الشيعية لألاف السنة المعتقلين بوزارة الداخلية العراقية

أذاعت وكالات الأنباء العالمية واذاعة القاهرة أن سياسيين من العرب السُنة طالبوا بتحقيق دولي حول تعذيب ميليشيات شيعية تابعة لوزارة الداخلية العراقية لمعتقلين من السنة وأساءت معاملتهم في قبو سري ببغداد. وكانت القوات الامريكية قد عثرت على القبو الموجود تحت الأرض وهو جزء من مبنى شديد التحصين قرب مجمع وزارة الداخلية ببغداد أثناء قيامها بحملة تفتيشها . وكانت الشرطة العراقية قد اعتقلت الآلاف من السنة لكبحهم واشعال التوترات الطائفية قبل الانتخابات البرلمانية في 15 من ديسمبر المقبل. وقال رئيس الوزراء الشيعي إبراهيم الجعفري أنه أمر بالتحقيق في اكتشاف هذا القبو بعد العثور على 173 محتجزا بداخله يعانون سوء التغذية من بينهم رجال تعرضوا لضرب المبرح ومن بينهم صبية وعليهم آثار التعذيب علي أيدي الشرطة الشيعة . وقال السياسي السني عمر حجيل من الحزب الاسلامي العراقي انه ليس المكان الوحيد الذي يحتجز به العرب السنة ويتعرضون للتعذيب. وتابع كلامه قائلا ان الحزب أبلغ السلطات منذ فترة طويلة بأن هناك أشخاصا يرتدون زي وزارة الداخلية يقتحمون المنازل ليلا ويعتقلون الناس. وأضاف حجيل في مؤتمر صحفي ان الحزب يحث الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان على إدانة هذه الانتهاكات ويدعوها لاجراء تحقيق دولي نزيه في القضية. ورفضت الولايات المتحدة التي كان بعض قواتها قد قام بتعذيب معتقلين في العراق مطالب السنة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ادم ايريلي للصحفيين "لدينا من الاسباب ما يجعلنا نعتقد انهم يمكنهم اجراء" تحقيق موثوق به وانهم سيفعلون ذلك. واضاف قوله "في ظل الظروف الحالية وما لدينا الان فاننا نعتقد ان ما اتخذته الحكومة العراقية من خطوات فعالة وكافية.

فيلم وثائقي ايطالي يصور الابادة الجماعية للمدنيين العراقيين بالقنابل الأمريكية الحارقة المحرمة دوليا

أذاعت قناة (CNN) اليوم أن العراق بدأ تحقيقاً حول استخدام الجيش الأمريكي الفسفور الأبيض ضد المدنيين في الفلوجة،. وكانت وزارة الصحة العراقية فريقاً من الأطباء إلى المدينة "لتقصي الحقيقة" وفق ما ذكرته وزيرة حقوق الإنسان العراقية نرمين عثمان.في مؤتمرها الصحفي أمس الخميس حيث قالت : إن "بعض "الإصابات" تبدو كأنها بفعل مادة الفسفور، لكنها قد تكون شيئاً آخراً أيضاً .وكان الجيش الأمريكي قد أكد الأربعاء استخدام الفسفور الأبيض( من الأسلحة الكيماوية المحرمة عالميا ) إبان حملته العسكرية في الفلوجة في نوفمبر الماضي، إلا أنه نفى المزاعم من استخدامه ضد المدنيين.والتي أوردها فيلم وثائقي إيطالي تبثه قناة RAI24 الرسمية الإيطالية أظهر ضحايا تفحمت أجسادهم و صورا لجثث انتشلت بعد هجوم شنته القوات الأمريكية في نوفمبر 2004 في الفلوجة. وأفاد الفيلم أن الجثث تثبت استخدام الفسفور ضد الرجال والنساء والأطفال الذين احترقت أجسادهم ولم يتبق سوى العظم..واعترفت وزارة الدفاع الأمريكية إن قواتها استخدمت المادة، كساتر دخاني لإخفاء تقدمها داخل المدينة، فضلاً عن استخدامه لاستهداف خنادق و"حفر عنكبوت" العناصر المسلحة.. وكانت [اتفاقية جنيف] قد منعت استخدام الأسلحة الحارقة ضد المدنيين في عام 1980وقال مسؤول في الأمم المتحدة في نيويورك إن الولايات المتحدة لم توقع على بروتوكول الإتفاقية .وأشارت الناطقة باسم الأمين العام كوفي عنان، ماري أوكابي، إلى علم المنظمة بالتقارير المتناقلة حول استخدام الفسفور الأبيض في الفلوجة العام الماضي .

الكونجرس الامريكي يرفض الانسحاب من العراق

رفض مجلس النواب الامريكي، الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري، باغلبية كبيرة مشروع قرار يقضي بالانسحاب فورا من العراق. وكان النواب الجمهوريون قدموا مشروع القرار بشكل مفاجئ قبل ساعات من انتهاء اعمال المجلس استعدادا لعطلة عيد الشكر، فيما يرى المراقبون انه تحرك سياسي يهدف إلى الرد على منتقدي استمرار القوات الامريكية في العراق. وكان السيناتور الديمقراطي البارز جون مارثا قد طالب بالانسحاب من العراق في اسرع وقت ممكن.

كلينتون وغلطة حرب العراق الكبري

على صدر صفحتها الأولى كان مانشيت صحيفة الإنديبيندنت اللندنية : غلطة حرب العراق الكبيرة. يقول كاتب المقال "روبرت كورنويل" من واشنطن: هاهو الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون ينضم إلى منتقدي الحرب في العراق من السياسيين الأمريكيين الذين ترتفع أصواتهم شيئا فشيئا. بدءا من الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ إلى جون مارثا أبرز المشرعين الديموقراطيين في الكونجرس زكلهم يجمعون على أن حرب العراق كارثة وكلما أسرعت القوات الأمريكية بالرحيل كلما كان أفضل. وينقل محرر المقال عن كلينتون قوله: " حرب العراق خطأ كبير. لقد كان من الجيد إقصاء صدام حسين لكني لا أوافق على ما تم فعله. لقد ارتكبت إدارة الرئيس بوش عدة أخطاء بما فيها التفكيك الكامل لهيكل السلطة في العراق".ويضيف كلينتون:" لم نرسل ما يكفي من القوات للسيطرة على الحدود أو إغلاقها. وكان أن دخل الإرهابيون. تلك هي أكبر الأخطاء وما زلنا نعيش معها". وينقل الكاتب عن جون مارثا (وهو ديموقراطي وسياسي مخضرم ومن قدامى المحاربين الذين حازوا الكثير من الأوسمة والذي كان من الصقور المؤيدين لغزو العراق العراق عام 2003) قوله:" لقد حان وقت تغيير الاتجاه. جيشنا يعاني، ومستقبل بلادنا في خطر. لا يمكننا أن نواصل السير في نفس الطريق. من الواضح أن تواصل العمل العسكري في العراقي ليس في صالح الولايات المتحدة ولا في صالح الشعب العراق أو منطقة الخليج .وانبرى الرئيس الأمريكي جورج بوش ونائبه ديك تشيني للرد بقسوة على منتقديهم. لكن استطلاعات الرأي الأخيرة تظهر أن هجوم الديمقراطيين على طريقة تعامل بوش مع المعلومات الاستخباراتية قبل الحرب يزيد من انحدار التأييد الشعبي للحرب، ويقول إن غالبية الأمريكيين باتت الآن تعتقد أن شن الحرب لا يستحق هذه الكلفة من الأرواح أو الدولارات. وحسب الاستطلاع فإن 42% من الأمريكيين يقولون إنه ينبغي على بلادهم ألا تتدخل في أمور الآخرين على الصعيد الدولي وأن تترك بقية الدول وشأنها في تدبير أمورها على أفضل نحو تراه تلك الدول

المقاومة العراقية ضد الإحتلال أغلبها عراقيون سنة

في دراسة اعدها انتوني كوردزمان المحلل العسكري الامريكي البارز جاء ان عدد المقاتلين الاجانب الناشطين في العراق يبلغ 3000 مقاتل لا يمثلون الا جزءا يسيرا من المقاومة المسلحة التي تشهدها العراق . و معظم المقاتلين الاجانب جزائريون وسوريون ويمنيون. وكان كوردزمان قد استقي المعلومات من المخابرات السعودية وغيرها في اعداد دراسته. وهذه الاعداد تبلغ ثلاثة اضعاف الأعداد التي نشرتها وزارة الدفاع الامريكية، و لا تمثل سوى 10% من العدد الاجمالي للمقاتلين المجاهدين في العراق.

الجمعة 18 نوفمبر 2005

سقوط رموز الحزب الحاكم بمصر وفوز المعارضة قي انتخابات مجلس الشعب

أعلن وزير العدل المصري محمود أبو الليل رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات في مصر النتائج الرسمية للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية حيث حصل الحزب الوطني في المرحلة الأولى على 112 مقعدا مقابل 47 للمستقلين واثنين لحزب الوفد ومثلهما للتجمع وواحد للغد.وكانت نسبة الإقبال في المرحلة الأولى بجولتيها بلغت 24% ممن يحق لهم الانتخاب, ونفى تدخل اللجنة في الإشكالات القانونية المتعلقة بأحكام القضاء الإداري ببطلان الانتخابات في 10 دوائر. وبهذا تكون جماعة الإخوان المسلمين قد حصلوا علي 34 مقعدا، إضافة إلى تسعة لجبهة المعارضة التي تتألف من أحزاب الوفد والتجمع والناصري والكرامة (تحت التأسيس) بالإضافة إلى حركة كفاية.وقد فاز عن حزب الأحرار طلعت السادات ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات في دائرة تلا بمحافظة المنوفية، وفاز شقيقه محمد بمقعد في نفس الدائرة. كما فاز رجب هلال حميدة مرشح حزب الغد وعبد العزيز شعبان ومحمد تليمة من حزب التجمع.وبهذه النتيجة خسر الحزب الحاكم نحو 96 مقعدا انتخابيا في هذه الجولة لصالح المعارضة والمستقلين. وسقط عدد من رموزه رئيس لجنة التعليم في مجلس الشعب السابق د.حسام بدراوي، ورئيس لجنة الصناعة والطاقة أمين مبارك، ورئيس لجنة الزراعة والري أحمد عيسوي، ورئيسة لجنة الإعلام فايدة كامل. ويتوقع الحزب الحاكم استعادة الأغلبية الكبيرة مع عودة المنشقين الذين فازوا كمستقلين. ودافع رئيس اللجنة العليا للانتخابات عن انضمام المستقلين إلى الحزب الحاكم, وكان المراقبون قد سجلوا تجاوزات في المرحلة الأولى بجولتيها من بينها محاولات لترهيب الناخبين واسعة النطاق والرشوة الانتخابية والتصويت الجماعي لناخبين من خارج الدوائر لصالح الحزب الحاكم.ووقوع أعمال العنف على المرحلة الثانية و مواجهات لأنصار الحزب الحاكم، و ضربهم الناخبين وأنصار المرشحين المنافسين في محافظتي بني سويف والقاهرة.وأحراق المحتجون لمقر الحزب الحاكم في حي إمبابة بالقاهرة احتجاجا على إعلان فوز مرشحه بالدائرة. في حين بدأت السلطات المصرية الاستعداد للمرحلة الثانية للإنتخابات التي تبدأ الأحد القادم في تسع محافظات.

قمة المعلومات تختتم أعمالها وسط انتقادات لتونس المضيفة

اختتمت اعمال القمة العالمية حول مجتمع المعلومات في تونس و شددت على اهمية الابتكارات التكنولوجية لردم الهوة الرقمية بين الجنوب والشمال فيما منعت السلطات الامين العام لمنظمة "مراسلون بلا حدود" من دخول تونس. وعرض بالقمة حاسوب بمئة دولار مخصص للدول النامية الذي اطلق عليه اسم "الآلة الخضراء" بسبب لونه في حضور الامين العام للامم المتحدة كوفي انان وممثلي 170 دولة وممثلين عن شركات عالمية والمجتمع المدني وقاموا بدراسة المبادرة الافريقية من اجل تمويل مشاريع تكنولوجية في الدول النامية من خلال صندوق التضامن الرقمي و تم حتى الآن جمع حوالى ثمانية ملايين يور له . وكان ممثلو المجتمع المدني العالمي بزعامة الإيرانية شيرين عبادي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام مظاهرات مناصرة للحقوقيين التونسيين. وشكت منظمة "صحفيون بلا حدود" من أن السلطات منعت رئيسها روبير مينار من دخول تونس. وخلال القمة رفعت منظمة صحفيون بلا حدود لافتة تدين خمس عشرة دولة وصفتهم بأنهم "أعداء الانترنت" بسبب التحكم في الوصول للمواقع وشدة الرقابة، وشملت قائمة المنظمة روسيا البيضاء والصين وكوبا وإيران وليبيا وجزر المالديف وميانمار ونيبال وكوريا الشمالية والسعودية وسوريا وتركمانستان وتونس واوزباكستان وفيتنام. وتنفي حكومة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي أي انتهاك لحقوق الإنسان أو وضع قيود على الوصول لوسائل الإعلام التقليدية أو الالكترونية. تعليقا علي دراسة أجرتها مؤسسة تدعى "مبادرة الانترنت المفتوحة" أنشئت بالتعاون بين جامعات تورنتو وهارفارد وكمبريدج كشفت عن أن نحو 10% من ألفي موقع شملتهم الدراسة حظروا في تونس.

انفجاران كبيران يدويان في وسط بغداد

أذاعت ال BBC في خبر عاجل أن انفجرت سيارتان مفخختان في المنطقة الخضراء في وسط بغداد بالقرب من مبنى تابع لوزارة الداخلية العراقية في حي الجادرية، وهو المبنى اوضحت التقارير وقوع حالات تعذيب للسجناء العراقيين به. ونقلت وكالة رويترز للانباء عن مصادر في الشرطة العراقية ان التقارير الاولية تشير إلى مقتل اربعة افراد على الاقل، واصابة العشرات بجروح.وقتل 55 شخصا وجرح 62 عندما فجر انتحاريان نفسيهما أثناء صلاة الجمعة في مسجدين ببلدة خانقين على بعد 170 كلم شمال شرق بغداد. وأفادت مصادر الشرطة بأن المسجدين دمرا تماما وتوقعت ارتفاع عدد الضحايا في البلدة الواقعة قرب الحدود الإيرانية وتسيطر عليها مليشيا البشمركة الكردية.

القبض علي المؤرخ البريطاني ايرين بتهمة انكاراه للهولوكست اليهودي

دافيد ايرفين(67 سنة ) من المؤرحين المعدودين الذين أرخواعم الحرب العالمية الثانية وفترة النازي وتدميرمدينة درسدن الألمانية زمن دعاة النازية الجديدة ومنكر وقوع المحرقة اليهودية ( الهولكست ) وكان ممنوعا من دخول عدة بلدان . تم القبض عليه في النمسا بهذه التهمة ليحاكم عنها وعقوبتها 20 سنة سجنلمعاداته للسامية .

اتهام مقاول أمريكي برشوة مسئولين عراقيين

تحدثت صحيفة نيويورك تايمز عن توجيه تهمة لرجل أعمال أمريكي بتقديم رشاوي لمسؤولين في العراق لهم علاقة بأعمال اعادة الاعمار . وقالت الصحيفة أن فيليب بلوم دفع مبلغ 600 ألف دولار لمسؤول في السلطة المؤقتة التي حكمت العراق حتى عام 2004. . و كان بلوم قد مثل أمام المحكمة في واشنطن يوم الأربعاء حيث وجهت له تهم التآمر لغسل أموال وتزوير ونقل ملكيات مسروقة من دولة إلى أخرى. وهو متهم بالحصول على عقود بقيمة 3،5 مليون دولار بطريق الاحتيال. وكانت منظمة "الشفافية الدولية" قد قالت ان عراق ما بعد الحرب قد يتحول إلى "أكبر فضيحة فساد في التاريخ" ما لم تتخذ خطوات لتحسين الادارة العامة. وتلقت وزارة العدل الأمريكية تفاصيل العديد من حالات الاحتيال المشابهة، وهي تقوم بدراستها. وقد اتهمت الادارة الأمريكية المؤقتة حكومة علاوي الشيعي التي حكمت العراق بين شهري ابريل من عام 2003 ومايو من عام 2004 بالفساد والمحسوبية السياسية في منحها للعقود. وكان بعض المدققين لم يعثروا على أثر 100 مليون دولار من المفروض أن تكون قد أنفقت على مشاريع اعادة الاعمار.

فيلم وثائقي ايطالي يصور الابادة الجماعية للمدنيين العراقيين بالقنابل الأمريكية الحارقة المحرمة دوليا

أذاعت قناة (CNN) اليوم أن العراق بدأ تحقيقاً حول استخدام الجيش الأمريكي الفسفور الأبيض ضد المدنيين في الفلوجة،. وكانت وزارة الصحة العراقية فريقاً من الأطباء إلى المدينة "لتقصي الحقيقة" وفق ما ذكرته وزيرة حقوق الإنسان العراقية نرمين عثمان.في مؤتمرها الصحفي أمس الخميس حيث قالت : إن "بعض "الإصابات" تبدو كأنها بفعل مادة الفسفور، لكنها قد تكون شيئاً آخراً أيضاً .وكان الجيش الأمريكي قد أكد الأربعاء استخدام الفسفور الأبيض( من الأسلحة الكيماوية المحرمة عالميا ) إبان حملته العسكرية في الفلوجة في نوفمبر الماضي، إلا أنه نفى المزاعم من استخدامه ضد المدنيين.والتي أوردها فيلم وثائقي إيطالي تبثه قناة RAI24 الرسمية الإيطالية أظهر ضحايا تفحمت أجسادهم و صورا لجثث انتشلت بعد هجوم شنته القوات الأمريكية في نوفمبر 2004 في الفلوجة. وأفاد الفيلم أن الجثث تثبت استخدام الفسفور ضد الرجال والنساء والأطفال الذين احترقت أجسادهم ولم يتبق سوى العظم..واعترفت وزارة الدفاع الأمريكية إن قواتها استخدمت المادة، كساتر دخاني لإخفاء تقدمها داخل المدينة، فضلاً عن استخدامه لاستهداف خنادق و"حفر عنكبوت" العناصر المسلحة.. وكانت [اتفاقية جنيف] قد منعت استخدام الأسلحة الحارقة ضد المدنيين في عام 1980وقال مسؤول في الأمم المتحدة في نيويورك إن الولايات المتحدة لم توقع على بروتوكول الإتفاقية .وأشارت الناطقة باسم الأمين العام كوفي عنان، ماري أوكابي، إلى علم المنظمة بالتقارير المتناقلة حول استخدام الفسفور الأبيض في الفلوجة العام الماضي .

بعد فوزها علي اورجواي أستراليا تدخل نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 1974تأهلت أستراليا لكأس العالم التي تقام العام المقبل في ألمانيا، بعد فوزها على أوروجواي بضربات الترجيح.4-2

الأربعاء 16 نوفمبر 2005

فوز غير مسبوق لجماعة الإخوان في الانتخابات أمام الحزب الحاكم بمصر

أفادت النتائج بالمرحلة الأولى من الانتخابات التشريعية المصرية فوز مرشحي جماعة الإخوان المسلمين ب29 مقعدا في الإعادة ليرتفع عدد المقاعد التي فازوا بها الإخوان في المرحلة الأولى إلى 33، وهوعدد غير مسبوق للجماعة . وفاز المرشح المستقل هشام مصطفى خليل على منافسه مرشح الحزب الوطني الحاكم حسام بدراوي بدائرة قصر النيل. وأكدت قناة الجزيرة أن متظاهرين أحرقوا مقرا للحزب الوطني الحاكم بمنطقة إمبابة سادت عددا من الدوائر، وتجمهرت أعداد كبيرة من أنصار المرشحين بعشرات الدوائر احتجاجا على منع رؤساء اللجان العامة لمندوبي المرشحين من حضور عمليات الفرز.وكانت أعنف المواجهات في دوائر محافظة بني سويف التي جرح فيها 15 شخصا على الأقل حيث تنافس الوطني والإخوان في أربع دوائر. وشهدت المواجهات ببعض الدوائر استخدام الأسلحة النارية.وتحدثت تقارير المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن مخالفات في الجداول الانتخابية. وأكدت منع مراقبي المنظمة ومندوبي المرشحين من دخول مكاتب الاقتراع إضافة لعمليات تصويت جماعي لناخبين من خارج الدوائر الانتخابية لصالح مرشحي الوطني.وانتشار عمليات رشوة الناخبين بصورة علنية على نطاق واسع أمام مراكز التصويت..

فتح المعابر الفلسطينية بالأراضي المحتلة

في مؤتمرها الصحفي بالقدس أكدت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية التوصل إلى اتفاق إسرائيلي فلسطيني بشأن إعادة فتح معبر رفح بين غزة ومصر في 25 نوفمبر أمام الفلسطينيين، ومعبر "كارني" بين قطاع غزة وإسرائيل المغلقين منذ انسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة. وفالت : وسيفتح الميناء والسماح بتصدير حصاد عام 2005 من المنتجات الزراعية من غزة بشكل عاجل. كما سيبدأ البناء لميناء غزة الجديد على البحر المتوسط، وبدء السفر في حافلات بين غزة والضفة الغربية خلال شهر، وفي قوافل شاحنات بعد شهر آخر . وما زال فتح مطار غزة معلقا. وتعد هذه الزيارة أول زيارة لها منذ انسحاب القوات الإسرائيلية والمستوطنين اليهود من القطاع في سبتمبرالماضي .

من مسلسل القتل بالعراق

لقي ثلاثة جنود أميركيين من مشاة البحرية مصرعهم خلال مشاركتهم في عملية الستار الفولاذي العسكرية التي يقودها الجيش الأميركي غربي العراق.بمحاذات الحدود السورية لملاحقةالمقاومة العراقية .كما استشهد 50 مسلحا في خمس غارات جوية شنها الامريكان على مدينة العبيدي على ضفاف نهر الفرات على بعد 20 كلم من الحدود مع سوريا.و لقي تسعة من عناصر الشرطة العراقية مصرعهم وجرح 9 آخرون بينهم مدني بهجمات شنها مسلحون في العاصمة بغداد ومدينة كركوك.وفي بغداد قتل شرطيان وجرح سبعة بينهم مدني عندما انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مطعم في حي المشتل يرتاده رجال الأمن.وأسفر الانفجار عن تدمير ثلاث آليات تابعة للشرطة. كما قتل متعاقدين وإصابة ثالث من جنوب أفريقيا يعنلون في مجال الأمن بانفجار قنبلة على طريق قرب المنطقة الخضراء وسط بغداد. كما أصيب أميركي وعراقي في الهجوم.

مظاهرات احتجاج علي تعذيب الشرطة العراقية للمعتقلين

قامت مظاهرات احتجاجية في مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد للمطالبة بإطلاق سراح 370 شخصا من أهالي المحافظة الذين اعتقلتهم قوات وزارة الداخلية العراقية.وفي مدينة الكوت تظاهر صباح اليوم المئات من أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر أمام مبنى مجلس المحافظة وسط المدينة مطالبين بالإفراج عن 25 من أفراد جيش المهدي.وأعلن مسؤول في منطقة العمارة جنوب بغداد أن الموظفين سينفذون إضرابا في مؤسسات الدولة في محافظة ميسان احتجاجا على حملة الاعتقالات والمداهمات من قبل القوات البريطانية. ،كشف رئيس الحكومة العراقية إبراهيم الجعفري النقاب عن ان 173 معتقلا من السنة عثر عليهم في سجن تابع لوزارة الداخلية العراقية تعرضوا للتعذيب. للاشتباه بعلاقتهم باعمال المقاومة المسلحة التي يشهدها العراق . وقال الجعفري للصحفيين في مؤتمر صحفي عقده في بغداد الثلاثاء: "لقد احطت علما بوجود 173 معتقلا في سجن تابع لوزارة الداخلية يعانون من سوء التغذية، كما ورد إلى علمي انهم تعرضوا للتعذيب." في قبو في منطقة الجادرية ببغداد. وكانت قوات امريكية قد احتلت مبنى في الجادرية يوم الاحد الماضي بعد ان وردتها شكاوى من ان قوات الامن العراقية تقوم باحتجاز من تشتبه بضلوعهم في الاعمال المسلحة فيه وتعذيبهم. وقال الجعفري إن المعتقلين قد نقلوا إلى "مكان افضل،" حيث سيلقون العناية الطبية اللازمة.

إفتتاح القمة العالمية للمعلومات بتونس اليوم

تفتح اليوم القمة العالمية للمعلومات التي تنظمها الامم المتحدة أعمالها في تونس بمشاركة نحو 15 الف شخصية عالمية ووسط خلافات بين الولايات المتحدة واغلب دول العالم بشأن التحكم في الشبكة العالمية للانترنت وتمويل ردم الفجوة الرقمية. وسبشترك كوفي عنان أمين عام الامم المتحدة، الزعيم الليبي معمر القذافي والرئيسان الفلسطيني محمود عباس واللبناني اميل لحود ورئيس نيجيريا أوباسانجو وعدد من رؤساء الوزراء الافارقة والاسيويين. ويشارك في أعمال القمة سيلفان شالوم وزير الخارجية الإسرائيلي على رأس وفد اسرائيلي. زتشهد القمة حضور ممثلي مئات من كبرى الشركات اليابانية والامريكية والاوربية في مجالات الانترنت والاعلامية والاقمار الصناعية. ومنع ممثلو 19 منظمة غير حكومية عالمية من عقد قمة موازية للقمة الرسمية وقد نددوا بهذا المنع في ندوات وتظاهرات أمام مقر انعقاد القمة.

منع الوزراء العراقيين من حمل جنسية مزدوجة

صدقت الجمعية الوطنية العراقية على قانون جديد للجنسية العراقية يطالب كبار المسؤولين العراقيين الذين يحملون جنسيات أخرى على التخلي عنها كشرط للاستمرار بمناصبهم. وبموجب هذا القانون سيتوجب على المسؤولين الكبار بدءا من نواب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ومعظم الوزراء التخلي عن جنسياتهم الأجنبية ليكون لهم حق الاستمرار في مناصبهم لأنهم كانوا قد اكتسبوا تلك الجنسيات خلال إقامتهم خارج العراق لسنوات طويلة بسبب ملاحقات النظام السابق لهم وتخلصا من تنفيذ أحكام أصدرها ضدهم تصل إلى الإعدام. كما يمنع القانون الجديد كل حاصل على جنسية أجنبية من تولي منصب وزير إلا بعد 10 سنوات من تخليه عن تلك الجنسية، كما لا يحق له تولي منصبي رئاسة الجمهورية أو نيابة الرئاسة. ونص القانون الجديد على منع منح الجنسية لآلاف الفلسطينيين المقيمين في العراق لعدم تشجيعهم على الاستيطان خارج بلدهم وأجاز القانون للمواطنين العراقيين التمتع بازدواجية الجنسية بما فيها الجنسية الإسرائيلية.وأعطى قانون الجنسية الجديد لوزير الداخلية العراقية الحق في سحب الجنسية من أي شخص عراقي منحها له النظام السابق إذا قام بأعمال تشكل تهديدا لأمن البلاد.

إنباء عن الانسحاب من العراق

اقر مجلس الشيوخ الامريكي اقتراحا يطالب إدارة الرئيس جورج بوش بالعمل على تولي القوات العراقية مسؤولية الامن في العراق في العام القادم . مما سيخلق الظروف المواتية لاعادة نشر القوات الامريكية في العراق الامر الذي يمكن لها البدء في الانسحاب على مراحل منه. ودعم الاقتراح كل من زعيم الاغلبية الجمهورية في المجلس بيل فريست، والسيناتور الجمهوري جون وارنر رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ. والقرار يعكس تنامي اتفاق الحزبين الجمهوري والديمقراطي على خروج القوات الامريكية من العراق.و أظهرت استطلاعات الرأي أن ثلثي اليابانيين يعارضون تمديد بقاء القوات اليابانية في العراق بعد انتهاء مهمتها المقررة الشهر القادم.وفي بريطانيا أكد رئيس الوزراء توني بلير أن انسحاب القوات البريطانية من العراق قد يبدأ العام المقبل بشرط أن تكون القوات العراقية قادرة على ضمان الأمن.وإكمالها للمهمة الموكلة إليها، مشيرا إلى التقدم الذي حققته قوات الأمن العراقية.

ابن شارون متهم قضائيا بالفساد السياسي

عموري ابن ارييل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي وعضو الكينيست ، أقر بذنبه في فضيحة تمويل الحملة الانتخابية لوالده حيث يحظر القانون الاسرائيلي التمويل الاجنبي للحملات السياسية.. واتهم عموري فد اتهم بالاحتيال وخيانة الثقة والحنث باليمين وهي تهم قد تصل عقوبتها إلى السجن سبعة اعوام. وقد تضر هذه القضية بموقف شارون الأب في وقت يستعد فيه لخوض معارك سياسية صعبة. بعد ان ابدى زعيم العمل الجديد رغبته في سحب حزبه من الحكومة واجراء انتخابات مبكرة.

الأحد 13 نوفمبر 2005

بعد فرنسا ..ثورة الجياع تشتعل في بلجيكا وهولندا واليونان

الجمعة 11 نوفمبر 2005

عدد قتلى الجيش الأمريكي بالعراق يرتفع إلى 2060

الأسد يتحدي ..!!

وواشنطن تنتقد خطابه وشيراك يلوح بالعقوبات

"هذه المشكلة سياسية وغير جنائية" و «لست من يحني رأسه أو رأس شعبه لأي كان» .. نواجه خيارين إما المقاومة أو الفوضى .. الابتزاز مستمر ولبنان عاد ممراً للمؤامرة وسوريا بريئة من دم الحريري، و ستبقى مستهدفة في كل الاحوال."

بشار الأسد يكشف المؤامرة الأمريكية - الفرنسية  ضد سوريا
بشار الأسد يكشف المؤامرة الأمريكية - الفرنسية ضد سوريا

وفاة عزة إبراهيم الدوري الرجل الثاني في حكومة صدام

شبح ثورة الجياع يخيم علي أوروبا


السلطات الاردنية اخلت اسرائيليين قبل تفجيرات عمان بساعات ..!! والزرقاوي يتبنى الاعتداءات ويهدد بهجمات جديدة

الخميس 10 نوفمبر 2005

عدد قتلى الجيش الأمريكي بالعراق يرتفع إلى 2058

الأربعاء 9 نوفمبر 2005

فرنسا تعلن حظر التجول..!!

وثورة الفقراء تندلع في بلجيكا وألمانيا وتهدد أوروبا

حرق السيارات بباريس
حرق السيارات بباريس

ثلاثة انفجارات تهز فنادق العاصمة الأردنية عمان

الثلاثاء 8 نوفمبر 2005

إنتفاضة الفقراء تجتاح فرنسا بعنف الآن ..!!

Dominique de Villepin رئيس حكومة فرنسا ومواجهة العنف
Dominique de Villepin رئيس حكومة فرنسا ومواجهة العنف

إحراق 5000 سيارة وعشرات المؤسسات والمباني العامة والمدارس ومراكز الشرطة في 9 مدن بسبب الفقر والبطالة والتمييز .

الجمعة 4 نوفمبر 2005

مقتل 2030 جنديا امريكيا منذ بدء الحرب العراقية في مارس 2003 وبلغ عدد المصابين نحو 15500

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي

الخميس 3 نوفمبر 2005

اليوم عيد الفطر المبارك وأسرة ويكيبديا تهنيء المسلمين في العالم الإسلامي

عدد القتلى الأمريكيين في العراق منذ بداية التدخل الأمريكي في مارس 2003 بلغ 2029 قتيلاً.

الثلاثاء 1 نوفمبر 2005

تقرير خاص عن سوريا وقرار مجلس الأمن