الرئيسيةبحث

31 يوليو 2006

إستمرار مواجهة إسرائيل-حزب الله 2006 و وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتز إنه بالرغم من قرار وقف الغارات الجوية لثمان وأربعين ساعة على جنوب لبنان، إلا أن إسرائيل لا يمكنها أن توافق على وقف فوري لإطلاق النار وكانت إسرائيل قد وافقت على وقف غاراتها الجوية على جنوب لبنان خلال الثمانية والأربعين ساعة القادمة من أجل إجراء تحقيق في مجزرة قانا 2006 التي وأسفرت عن مقتل أكثر من 60 مدنيا لبنانيا.
اختطف مسلحون يرتدون زي الشرطة العراقية 25 موظفا في منطقة تجارية في بغداد، وذلك حسبما قال مسؤولون بوزارة الداخلية العراقية وقام المسلحون، الذين جاؤا على متن 15 سيارة، بمحاصرة العاملين في شركة للهواتف النقالة وعملائها في حي عرسات التجاري ببغداد.
لقي خمسة من عناصر الشرطة الأفغانية مصرعهم بانفجار قنبلة في مسجد شرقي أفغانستان، وذلك تزامناً مع تولي قوات حلف شمال الأطلسي "ناتو" مهام قيادة القوات المتعددة الجنسيات في جنوبي البلاد الاثنين، ليبدأ الحلف أولى عملياته القتالية البرية. وقال مصدر أمني إن مجهولون زرعوا قنبلة في سيارة الشرطة، أثناء توقفها في ساحة المسجد.
فيلم عمارة يعقوبيان و نور الشريف و عادل إمام يحصدون جوائز معهد العالم العربي للفيلم التسجيلي الطويل في باريس وتركيز الفنان نور الشريف على التضامن مع لبنان وفلسطين عندما صعد إلى المنصة ليتسلم جائز أفضل ممثل.