الرئيسيةبحث

26 يوليو 2006

أفادت الأنباء بقتل تسعة جنود اسرائيليين في الأزمة اللبنانية الإسرائيلية 2006 الدائرة بين الجيش الاسرائيلي ومقاتلي حزب الله في مدينة بنت جبيل جنوبي لبنان لكن الجيش الاسرائيلي لم يؤكد ذلك، بل اكتفى بالقول إن الجيش "تكبد خسائر" وإن "الوضع "خطير جدا جدا." ويأتي ذلك بعد ساعات من تأكيد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن المدينة لا تزال تحت سيطرة مقاتلي حزبه.
إستئناف محاكمة صدام حسين و الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، المضرب عن الطعام، أجبر على المثول أمام المحكمة الجنائية المختصة في العراق الأربعاء ضد إرادته.
حثت إدارة الرئيس الأمريكي، جورج بوش، باكستان الاثنين على عدم توسيع برنامج تطوير الأسلحة النووية، وذلك في أعقاب ما أشارت إليه مراكز بحثية وفكرية أمريكية من أن إسلام أباد بدأت تنشئ مفاعلاً نووياً يمكنه إنتاج بلوتونيوم يكفي لصنع 50 قنبلة نووية في العام الواحد.
خففت المحكمة الرياضية في إيطاليا من عقوبة كل من فيورنتينا ونادي لاتسيو، في إطار الفضيحة الكروية بالدوري الإيطالي، وأبقت عليهما ضمن أندية الدرجة الأولى، بينما بقيت عقوبة الإنزال للدرجة الثانية على نادي يوفنتوس، إلا أنها قلصت من عدد النقاط المخصومة منه إلى النصف كذلك قلصت المحكمة من عقوبة إيه سي ميلان إلى النصف، حيث خصم منه في الدوري المقبل ثماني نقاط فقط بدلاً من 15 نقطة.