الرئيسيةبحث

23 يوليو 2006

تصاعد الأزمة اللبنانية الإسرائيلية 2006 و خمسة انفجارات شديدة تهز العاصمة واللبنانية بيروت صباح الأحد مع استمرار القصف الإسرائيلي للضاحية الجنوبية في المدينة وصرح علي رحال رئيس بلدية المنارة لوكالة اسوشايتدبرس بأن القصف الإسرائيلي أصاب مصنعا للمنسوجات على حدود البلدة مما أدى إلى مقتل شخص واصابة آخر.
أفادت مراسلة بي بي سي في العراق مقتل 33 شخصا وجرح 60 آخرين على الأقل في انفجار سيارة مفخخة في سوق يقع قرب مركز للشرطة في مدينة الصدر ذات الأغلبية الشيعية شرقي العاصمة بغداد.
أيدت محكمة كويتية السبت حكماً بالإفراج عن خمسة كويتيين عائدين من معتقل غوانتانامو بعد احتجازهم بتهم تتعلق بالإرهاب وكانت المحكمة الجنائية الكويتية قد أفرجت في مايو الماضي عن المتهمين الخمسة بعد أن برأتهم من الانتماء إلى تنظيم القاعدة وجمع التبرعات له، غير أن الادعاء العام استأنف الحكم، بحسب الأسوشيتد برس.
في رحلة يمكن وصفها بالعاطفية، قام الزعيم الكوبي، فيدل كاسترو، وحليفه الفنزويلي، هوغو شافيز، السبت بزيارة، هي الأولى من نوعها للزعيمين، إلى موطن الثائر الأسطوري تشي جيفارا في الأرجنتين وكانت الحشود من المواطنين تهتف باسمي الزعيمين كاسترو وشافيز فيما كانا يترجلان من السيارة ويدخلان المنزل الذي ترعرع فيه الشاب غيفارا، قبل أن يتوجه في رحلة عبر أمريكا الجنوبية وينتهي به المطاف في المكسيك.