الرئيسيةبحث

1 أكتوبر 2006

شن زعيم التيار الوطني الحر النائب ميشيل عون هجوما لاذعا على الحكومة اللبنانية برئاسة فؤاد السنيورة واتهمها بسوء الأداء وخرق الدستور والقانون، معتبرا أن شرعيتها سقطت منذ أمد طويل وأنها أصبحت خارج إطار الطائف.
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيحاي أدرعي إن القوات الإسرائيلية انسحبت عند الساعة الثانية والنصف قبيل فجر اليوم من مواقعها في جنوب لبنان إلى الشريط الحدودي بين إسرائيل ولبنان.إلا أنها أبقت قوات في قرية الغجر قرب هضبة الجولان بحجة عدم التوصل إلى تفاهمات حول ترتيبات أمنية بهذه المنطقة.
جدد الرئيس السوداني عمر حسن البشير رفضه التام لقرار مجلس الأمن رقم 1706 القاضي بنشر قوات دولية في إقليم دارفور،و أكد على ضرورة دعم مهمة القوات الأفريقية لإعادة الاستقرار للمنطقة.
أعلن في العاصمة الموريتانية نواكشوط أنه تم خلال الأيام العشرة الماضية إيداع 1264 قائمة انتخابية ستتنافس في الانتخابات البلدية القادمة المقرر إجراؤها في 19 نوفمبر القادم.
أفادت مصادر طبية فلسطينية ان طائرات اسرائيلية شنت غارة جوية على مدينة رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر، و مقتل فلسطينين
يتوجه البرازيليين إلى صنادق الاقتراع للمشاركة في انتخابات رئاسية يسعى من خلالها الرئيس اليساري لويس ايناسيو لولا دا سيلفا إلى الفوز بفترة رئاسية ثانية.
ارتفع عدد ضحايا الصدامات في غزة بين القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية ومئات العناصر المحسوبة على حركة فتح إلى سبعة قتلى وأكثر من مئة جريح، الداخلية تسحب قواتها في غزة والأزمة تتصاعد بالضفة.
معترفا بتحسن وضع دارفور، رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي خوسيه مانويل باروسو يقول إن الدول الغربية يجب أن تواجه حقيقة أن السودان يعترض على نشر قوات تابعة للأمم المتحدة في دارفور، وإنه من الضروري التوصل إلى صيغة مناسبة قبل انتهاء تفويض قوات الاتحاد الأفريقي في 31 ديسمبر المقبل.
خطف 26 عاملا في مشغل لإنتاج الكبة يقع في حي العامل جنوب غرب بغداد وجثث بالعشرات و بغداد تتعهد باعتقال المهاجر. /قتل ثلاث جنود أمريكان و أصابت جندين بريطانيين إصابات خطيرة
اتهم بوتين جورجيا بتعمد استفزاز بلاده، وقال إن اعتقال ضباط في الجيش الروسي بتهمة التجسس هو من أعمال إرهاب الدولة وأخذ للرهائن. و أعلن قائد القوات الروسية في جورجيا الجنرال أندري بوبوف أن جنوده وضعوا في حالة تأهب قصوى وتلقوا أوامر بالرد على أي هجوم تتعرض له مواقعهم.
[{{{2}}}    ]
{{{2}}}
أقفلت مكاتب التصويت أبوابها في المجر في ختام الانتخابات المحلية التي اعتبرتها المعارضة اليمينية بمثابة استفتاء ضد رئيس الوزراء الاشتراكي فيرينك غيوركساني بعد أسبوعين من المظاهرات الداعية إلى استقالته. و دعا الرئيس المجري لازلو سوليوم في تصريح تلفزيوني البرلمان إلى التصويت على مذكرة بحجب الثقة عن غيوركساني.
[{{{2}}}    ]
{{{2}}}
قتل أربعون شخصا وشرد الآلاف في نيجيريا بعد انهيار سد يقع قرب غوسا و تحت وقع أمطار غزيرة تساقطت في مدينة غوساو كبرى مدن ولاية زمفارا في شمال البلاد.