الرئيسيةبحث

6 يناير 2007

مع تواصل الرفض الرسمي والشعبي الدوليان لإعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، هدد نوري المالكي الدول التي انتقدت طريقة وتوقيت الإعدام بقطع علاقات العراق معها.
محمود عباس يعتبر القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية غير شرعية،و الداخلية تحذر من المساس بالقوة، و سعيد صيام يعلن مضاعفة عددها من 5500 إلى 12 ألفا.
التحق أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي ونواب جمهوريون بنظرائهم الديمقراطيين الرافضين مقترح بوش إرسال المزيد من القوات إلى العراق
دعت السعودية و فرنسا الأطراف اللبنانية إلى التوصل إلى صيغة للوفاق الوطني لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة في بلادهم
أعلن في أديس أبابا أن الرئيس الصومالي المؤقت عبد الله يوسف طلب من رئيس الوزراء الإثيوبي مليس زيناوي تدريب القوات المسلحة الصومالية،
تقارير تذكر أن عناصر المارينز قتلوا خمسة عراقيين عزل تصادف مرورهم مع تفجير بمنطقة حديثة العراقية عام 2005.و بعدها أطلقوا النار عشوائيا ليقتلوا 14 مدنيا أعزل خلال 10 دقائق.
الهجمات والتفجيرات في العراق تحصد أكثر من 60 قتيلا، و الشرطة تعثر على نحو 80 جثة مجهولة معظمها في بغداد. و الجيش يقتل 30 مسلحافي اشتباكات وسط بغداد فيما يبدو أنه بداية لتنفيذ خطة أمنية جديدة هناك.


أعلنت الجماعة السلفية للدعوة والقتال رفضها المصالحة التي كرر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة دعوته إليها. و تنتظر "توجيهات" القاعدة لمعرفة كيفية التحرك في "المرحلة المقبلة".
رفضت محكمة القضاء الإداري في مصر وللمرة الثالثة منح حزب الوسط المصري رخصة للعمل القانوني، ضمن رفضها لـ12 حزبا آخر أبرزها حزب الكرامة الناصري
منظمة العفو الدولية (أمنستي) تحتج في باريس و تطالب بإغلاق معتقل غوانتانامو في الذكرى الخامسة لإقامته. و تسلم السفارة الأميركية بباريس أكثر من 93 ألف عريضة تطالب بإغلاقه.
أدين مسلم بريطاني بتهمة التحريض على القتل لدوره في تظاهرة أقيمت احتجاجا على نشر رسوم كاريكاتورية تشوه صورة النبي محمد عليه السلام في صحيفة دانماركية.
اتهمت موسكو واشنطن بفرض عقوبات "غير قانونية" على شركات عسكرية روسية زعمت الولايات المتحدة أنها تتعاون مع إيران و سوريا.