الرئيسيةبحث

3 سبتمبر 2006

أكد متحدث باسم الأمم المتحدة أن وزير الخارجية الإيراني، منوشهر متقي، عرض على الأمين العام للأمم المتحدة، كوفي عنان، تعاون إيران الكامل مع المنظمة الدولية، فيما يتصل بقرار مجلس الأمن الدولي الخاص بالهدنة بين إسرائيل وحزب الله.
قالت إسرائيل الأحد إنها قد تبدأ في سحب جميع قواتها من لبنان خلال أسبوعين حال استمرار انتشار قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "اليونيفيل" بنفس المنوال الحالي ويأتي إعلان الجيش الإسرائيلي تزامناً مع استمرار وصول طلائع من القوة الإيطالية المشاركة في "اليونيفيل" إلى جنوب لبنان.
بدأ نواب لبنانيون اعتصاما مفتوحا يوم السبت وحتى رفع إسرائيل حصارها البحري والجوي المضروب على لبنان منذ بدء الحرب مع حزب الله في 12 يوليو وأطلق رئيس مجلس النواب نبيه بري الاعتصام النيابي المفتوح في مجلس النواب احتجاجا على الحصار البحري والجوي الذي تفرضه إسرائيل على لبنان رغم مرور 19 يوما على سريان هدنة الأمم المتحدة.
تخلى نادي يوفنتوس الايطالي عن خططه بتقديم استئناف لمحكمة مدنية ضد قرار تقليص نقاطه 17 نقطة عقابا له على التورط في قضية التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم. وبدلا من ذلك، وافق النادي على اللجوء إلى هيئة تحكيمية تابعة للجنة الأوليمية الايطالية. كان الاتحاد الايطالي لكرة القدم قد قرر في يوليو الماضي الابقاء على قرار سلب يوفنتوس لقبيه للبطولة الوطنية للعامين الماضيين، والابقاء عليه في دوري الدرجة الثانية.