الرئيسيةبحث

31 أغسطس 2006

انتقد منسق الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة يان ايغلاند، إسرائيل بشدة لاسقاطها مائة ألف من القنابل العنقودية على لبنان، معظمها في الساعات 72 الأخيرة لمواجهة إسرائيل-حزب الله 2006 التي استمرت 34 يوما، أي بعد أن كان التوصل إلى اتفاق لوقف القتال حتميا. ووصف ايغلاند هذه المعلومات التي صدرت عن "مركز تنسيق حركة الألغام" التابع للأمم المتحدة بأنها "مثيرة للصدمة وتدل على وضع غير أخلاقي بتاتا".
تنتهي الخميس المهلة التي حددها مجلس الأمن الدولي لإيران لتوقف تخصيب اليورانيوم ولم تصدر حتى الآن أي مؤشرات من جانب طهران على أنها ستستجيب للمهلة المحددة في هذه الأثناء تقول الولايات المتحدة إن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا في أوروبا الأسبوع المقبل لمناقشة مشروع قرار دولي جديد قد يؤدي إلى فرض عقوبات على إيران.
هددت النقابات المدنية الفلسطينية بإعلان إضراب مفتوح الأسبوع المقبل احتجاجاً على عدم تسديد رواتب 165 ألف موظف في القطاع الحكومي منذ ستة أشهر، فيما خرج عدة آلاف إلى شوارع رام الله للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة. وترفض حماس التي تدرجها الولايات المتحدة وإسرائيل والدول الأوروبية ضمن لائحة الحركات الإرهابية مطالب الغرب بالاعتراف بإسرائيل ونبذ العنف، مقابل استئناف المساعدات.
يعتزم نجم ريال مدريد وكابتن منتخب إنجلترا لكرة القدم السابق ديفيد بكهام فتح باب المفاوضات مع ناديه الريال مدريد الاسباني لتوقيع عقد جديد معه في الأشهر القليلة القادمة، علما ً أنه لم يوافق بعد على تمديد العقد الحالي بينه وبين ناديه ، يذكر ان بيكام الذي انضم إلى فريق ريال مدريد بموجب عقد لأربعة سنوات تنتهي بنهاية الموسم الحالي قادماً من فريق مانشستر يونايتد الانجليزي ولم يحقق معه أي بطولة كبرى حتى الآن