الرئيسيةبحث

27 يوليو 2006

اعلن وزير العدل الإسرائيلي حاييم رامون الخميس ان فشل مؤتمر روما في الدعوة إلى وقف لاطلاق النار، اعطى إسرائيل الضوء الاخضر لمواصلة العدوان الإسرائيلي على لبنان 2006 كما يتواصل القتال في محيط بلدة بنت جبيل في الجنوب اللبناني حيث تكبدت إسرائيل أكبر خسائر عسكرية منذ بدء هجومها على لبنان قبل أكثر من اسبوعين واعلنت إسرائيل مقتل تسعة من جنودها في حين اكد حزب الله مقتل 13 جنديا.
تسببت قذيفة إسرائيلية في مقتل سيدة عمرها 75 عاما داخل منزلها بقطاع غزة يوم الخميس بعد يوم من مقتل 24 فلسطينيا في قصف للقوات الإسرائيلية على غزة وقال مسعفون وشهود عيان إن 24 فلسطينيا، منهم طفلة عمرها ثلاثة أعوام، لقوا حتفهم وأصيب عشرات آخرون.
أكد المساعد الأيمن لزعيم تنظم القاعدة، أيمن الظواهري الخميس أن التنظيم لن يسكت عما يحدث في غزّة ولبنان، لافتا إن التطورات العسكرية الأخيرة تؤكد أهمية ما يجري في كل من العراق وأفغانستان . كلام الظواهري جاء في شريط فيديو مصور بثته قناة الجزيرة الفضائية، دون أي ذكر لتاريخ تسلمها إياه.
قتل 19 شخصا على الأقل وجرح 74 آخرين في استهداف سيارة مفخخة وعدد من قذائف الهاون وصاروخ "كاتيوشا" حي "الكرادة" وسط العاصمة العراقية بغداد، يأتي هذا في وقت أكد فيه رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، في كلمته أمام الكونغرس الأمريكي الأربعاء، أنه لن يسمح أن يكون العراق موقعا لتنظيم القاعدة أو الإرهابيين، مشددا على أن بلاده ستكون "مقبرة للإرهابيين."