الرئيسيةبحث

23 مايو 2006

اعتقلت القوات الإسرائيلية إبراهيم حامد، قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية.
وصل إلى العاصمة السودانية مبعوث الامم المتحدة الاخضر الابراهيمي لاجراء محادثات مع المسؤوليين السودانيين لضمان موافقة الحكومة السودانية على نشر قوات حفظ سلام بقيادة الامم المتحدة في اقليم دارفور.
شن دان غيلرمان مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة هجوما لاذعا على قطر و روسيا و الصين الأعضاء في مجلس الأمن بسبب ما أسماه أدوارهم المخيبة لآمال الدولة اليهودية. و أشاد بجون بولتون، واصفا إياه بالعضو السري في بعثة إسرائيل بالأمم المتحدة.
قوات الاحتلال الإسرائيلية تحاصر عدة مبان قريبة من منزل الرئيس محمود عباس في مدينة البيرة شمال رام الله، وقد اقتحمت أحد المباني بعد أن فجرت مداخله بذريعة وجود مطلوبين فيه، وبدوره أتهم توم كيسي المتحدث باسم الخارجية الأميركية الحكومة الفلسطينية بتعريض أمن الفلسطينيين ومصالحهم للخطر، مشيرا إلى أنها برفضها "نبذ الإرهاب" تخاطر بزيادة عزلة الشعب الفلسطيني.
كشفت السلطات الأردنية عن ناشط مفترض في تنظيم القاعدة أعلنت عن اعتقاله يدعى زياد الكربوللي الذي قدّم اعترافات متلفزة حول إقدامه على قتل سائق شاحنة أردني ودبلوماسيين مغربيين وأربعة من رجال الأمن العراقيين في خريف 2005.
قتل أحد عشر شخصا واصيب تسعة آخرون على الأقل في انفجار وقع بجانب ساحة أحد مساجد الشيعة في العاصمة العراقية بغداد.
حث الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت على استئناف المحادثات المباشرة مع الفلسطينيين.
دعا رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية حركتا حماس و فتح إلى ضبط النفس مستبعدا أي توجه نحو اشتعال حرب أهلية.
الداخلية المصرية: هجمات دهب تمت بتدريب في غزة
اقترح الاتحاد الافريقي أن يتم نشر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في دارفور في غضون شهرين لتعزيز اتفاقية السلام ووضع حد لتفاقم الأزمة الإنسانية.
أعربت سيساك عن قلقها أن كميات من المسدسات مصنوعة في بريطانيا لتسليح الشرطة العراقية قد سقطت في يد المجموعات المسلحة في البلاد