الرئيسيةبحث

1 نوفمبر 2006

وفاة 31 معتمرا مصريا عائدا من العمرة في ميناء العقبة الأردني و الحكومة المصرية تتخذ إجراءات لنقل الجثث بعد وفاة ثلاثة آخرين أمس الثلاثاء بسبب طول انتظارهم على الحدود البحرية بين الأردن ومصر.
اجتمع وفد أميركي مؤلف من مستشار الأمن القومي ستيفن هادلي والسفير الأميركي في العراق زلماي خليل زاد برئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني في أربيل لبحث الوضع الأمني بالعراق والعلاقة بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان، حيث طلب الوفد الأميركي تثبيت الاستقرار في العراق.
قدم رئيس وزراء تايلند الجديد سورايود شولانوت للمسلمين في جنوب البلاد اعتذار الدولة لتصرفات حكومة تاكسين شيناواترا التي خلعها العسكريون عن الحكم في انقلاب أبيض قبل نحو شهرين.
الجيش الباكستاني يحاصر منطقة باجور القبلية المحاذية للحدود مع أفغانستان، ويمنع دخول الأفراد لها وخروجهم منها. حيث تظاهر أكثر من ثمانية آلاف مسلح في بلدة موماندغاره الواقعة بين باجور و إقليم مهمند القبلي المجاور، في حين تجمع نحو ثلاثة آلاف مسلح في دانكول قرب الحدود الأفغانية في اليوم الثاني من الاحتجاجات على مقتل 80 شخصا في قصف استهدف مدرسة دينية في باجور فجر الاثنين.
أكدت كوريا الشمالية اليوم قرار عودتها إلى المفاوضات السداسية بشأن برنامجها النووي شريطة مناقشة رفع العقوبات الاقتصادية. وجاء الإعلان الكوري في بيان لوزارة الخارجية نقلته وكالة الأنباء الرسمية.
توفي الرئيس السابق لجنوب أفريقيا بيتر ويليام بوتا في منزله في غرب الكاب جنوب غرب البلاد عن عمر ناهز التسعين عاما.
جرح جنديان من القوة الدولية للمساعدة الأمنية (إيساف) بتفجير انتحاري عند مرور دوريتهم قرب مدينة قندهار بجنوب أفغانستان، دون الكشف عن جنسياتهم.
رفض مجلس العموم البريطاني بأغلبية ضئيلة مذكرة تدعو إلى إجراء تحقيق جديد موسع في السياسية البريطانية في العراق. حيث رفض 298 نائبا مقابل تأييد 273 اقتراح الحزبين المعارضين الوطني الأسكتلندي والقومي الويلزي بتشكيل لجنة برلمانية تضم عددا من كبار الساسة للتحقيق في الفترة التي سبقت الحرب عام 2003 وما تبعها من أحداث.
قال مسؤول طبي إن الرئيس الإسرائيلي موشيه كتساف الذي يواجه اتهامات بالاغتصاب خضع لفحوص في القلب في أحد المستشفيات. ونقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية إنه نقل إلى المستشفى عقب شعوره بالمرض، وذلك بعد يوم من رفضه التنحي من منصبه إزاء اتهامات وجهتها له الشرطة باغتصاب موظفات لديه.
استقبل الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي بمظاهرات واحتجاجات من طلبة ولاجئين إيرانيين بينما كان يشارك في أول نشاط له في زيارته الحالية لبريطانيا.
انطلقت منافسات الموسم الجديد لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بهزيمة ثقيلة لميامي هيت حامل اللقب أمام شيكاغو بولز 66-108، بينما فاز لوس أنجلوس ليكرز على فينكس صنز 114-106.