الرئيسيةبحث

15 يوليو 2006

تصاعد الأزمة اللبنانية الإسرائيلية 2006 و إسرائيل تعلن فقدان 4 جنود في هجوم على بارجة حربية و الأمين العام لحزب الله ، حسن نصرالله يقول في حديث بثته قناة المنار التابعة للحزب "اذا اردتم حربا مفتوحة فنحن مستعدون لها، ولن ندفع الثمن وحدنا".
استهدفت المقاتلات الإسرائيلية في وقت مبكر من صباح السبت مبنى وزارة الاقتصاد بمدينة غزة، بعدما كانت القوات الاسرائيلية انسحبت من وسط المدينة بعد توغل دام يومين وكان الجيش الاسرائيلي قد انسحب إلى الحدود ليل الخميس بعدما كان متمركزا بالقرب من خان يونس.
انتهت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" من وضع عدة سيناريوهات مختلفة، لترحيل ما يزيد على نحو 25 ألف مواطن أمريكي من لبنان، في ضوء التصعيد الذي تشهده الساحة اللبنانية الإسرائيلية واضطرت الأحداث المتلاحقة والتي تتسارع وتيرتها في المنطقة هذا الأسبوع، الحكومة الأمريكية، إلى البحث عن سبيل لإخراج الرعايا الأمريكيين، بعيداً عن رحى حرب متصاعدة بين الإسرائيليين واللبنانيين.
مثُل مدافع المنتخب الإيطالي ماركو ماتيراتزي، أمام لجنة تأديبية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في إطار التحقيقات الجارية في واقعة تعدي نجم المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان عليه بضربة رأس في صدره، خلال المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006، في التاسع من يوليو.