الرئيسيةبحث

حرب 1812

حرب 1812 هي حرب بين الولايات المتحدة الأمريكية من جهة و المملكة المتحدة و أيرلندا ومستعمراتها في أمريكا الشمالية (كندا ) من جهة أخرى ، بدأت الحرب عام 1812 إلى عام 1815 بالرغم من أنه حدثت معاهدة سلام في عام 1814 .

حصيلة هذه الحرب من الجانب البريطاني هي 1600 جندي قد مات ، ومن الجانب الأمريكي 2260 جندي أمريكي . بريطانيا العظمى كانت في حالة حرب مع فرنسا منذ 1793 في محاولة من أجل إعاقة التجارة على فرنسا ردا على الحصار القاري ، وقامت بريطانيا بفرض سلسلة من القيود التجارية مضمونها أن الولايات المتحدة غير قانونية بموجب القانون الدولي .

قام الأمريكان بإعلان الحرب على بريطانيا العظمى في عام 1812 لعدة أسباب من ضمنها: 1. تجنيد البحارة الأمريكان في البحرية البريطانية . 2. الغضب من المزاعم البريطانية عن عمليات دعم المقاتلين الهنود السكان الأصليين لأمريكا للدفاع عن مصالحهم القبلية من حالة الأستيطان التي كانت تحدث من المهاجرين الأمريكان .

من أهم الأحداث في ذلك الوقت هو حريق البيت الأبيض وحريق عدد من البنية التحتية في واشنطن عام 1814 نتيجة هجوم القوات البريطانية ، والذي سمي بحريق واشنطن مما حفز الأمريكان على التطوع في الجيش الأمريكي للتصدي للقوات البريطانية .