(بالإنجليزية: Antonio Gaudi) من أشهر المعماريين من مواليد 12 حزيران 1852 وتوفي في 25 حزيران 1926 كاتالونيا - اسبانيا.
ولدت في مقاطعة جنوب تاراغون في كاتالونيا ، اسبانيا في 1852. وفي حين ان هناك بعض الخلاف على النحو إلى مسقط رأسه -- وثائق الدولة الرسمية انه ولد في مدينة الغلط ، بينما يدعي آخرون انه ولد في riudoms ، وهى قرية صغيرة تقع 3 اميال (5 كم) من الغلط ، [2] -- ومن وقال انه على يقين من ان تعمد الغلط في يوم واحد بعد ولادته. الفنان الوالدين ، وفرانسيس gaudí سيرا antònia البوق bertran ، سواء جاءوا من أسر metalsmiths.
أصغر من الخمسة ، وقال انه وجد gaudí عرجاء جدا للعب مع الاصدقاء بلدة السن بسبب الروماتيزم. (يعتقد البعض أنه قد سوى التهاب المفاصل في يديه ويمكن ، في الواقع ، واتخاذ المشي.) لانه كان في قدر كبير من الألم ، وقال انه نادرا ما كان قادرا على المشي على الاقدام واجبر على ركوب أ الحمار عندما اراد الاستثماري من منزله . حقيقة انه لا تزال قريبة من المنزل وسمحت له وقت فراغ كبير لفحص طبيعه وتصميمها. [2] وقد كان الافتراض ان هذا التعرض للطبيعه في سن مبكره ان بدأت لشحذ اثنين من مساعديه اعظم الصفات : والمراقبة تحليل الطبيعة [3] التعليم العالي Gaudí ، بوصفه طالب هندسة معمارية في Escola tècnica متفوقة d' arquitectura في برشلونة في الفترة من 1873 إلى 1877 ، وحقق متوسط درجات فقط ولكن احسنت في بلده "المحاكمه الرسومات والمشاريع" [4] وبعد خمس سنوات من العمل ، وقال انه حصل على جائزة اللقب من المهندس المعماري في عام 1878. كما كان وقع gaudí عنوان ، elies rogent اعلنت "ساب qui si حاشيه donat el دبلوم boig ذكر بيان للامم المتحدة للامم المتحدة للزراعة العضويه geni : el تيمبس ens هو dirà" ( "من يدري اذا اعطينا هذا الدبلوم إلى بندق او إلى عبقريه. الوقت وسوف تتحقق ".)
حديثا اسم المهندس المعماري بدأ على الفور إلى تخطيط وتصميم وستبقى المنتسب إلى المدرسة حياته كلها.
اوائل الوظيفي 1878-1879 : lampposts لplaça reial في برشلونة ؛ 1878 : معرض لصانع القفازات comella. من خلال هذا العمل ، واستخدمت في المعرض العالمي في باريس ، eusebi güell جاء لمعرفة المعماري. [5] 1878-1882 : عدة تصاميم لObrera mataronense في mataró. سوى جزء صغير جدا من هذه الخطط تم بناؤها ، ولكنه يبين gaudí أول استخدام مكافئ ارش ، هنا في هيكل خشبى. 1883-1885 : كازا vicens ؛ 1883-1885 : فيلا "el capricho" في comillas (سانتاندر) ؛ 1884 : Finca güell : مدخل الجناح واسطبلات للقصر في pedralbes (الاولى انجزت بناء لeusebi güell) ؛ 1884-1891 : الانتهاء من القبو من sagrada Família (قبو كان قد بدأ من قبل المهندس المعماري فرانسيسكو ديل villar في 1882 ، والذي اضطر إلى التخلي عن المشروع في عام 1883) ؛ 1885-1889 : بالاو güell ؛ 1887-1893 : الاسقفيه في قصر astorga ؛ 1889-1894 : Colegio teresiano ؛ 1891-1893 : الجدران الخارجي للمبنى نصف دائري من sagrada Família ؛ 1892-1894 : كاسا دي لوس botines في ليون
في وقت لاحق من سنة
كأسا milà ، في eixample ، barcelona.gaudi كان بحماس الكاثوليكيه ، إلى درجة ان في سنوات لاحقة له ، واعرب عن التخلي عن العلمانية والعمل كرس حياته لبلده والكاثوليكيه sagrada Família. وقال انه مصمم على ان يكون 18 ابراج ، 12 ل12 الرسل ، (4) ل4 الانجيليين ، واحدة واحدة لمريم ليسوع. بعد فترة وجيزة ، صاحب الاقرب الاسرة والاصدقاء وبدأت تحتضر. مؤلفاته تباطا إلى توقف ، وتغيير موقفه. واحد من افراد الاسرة له الأقرب -- له ابنة الاخت روزا egea -- توفى في عام 1912 ، الا ان تليها "المؤمنين متعاون ، فرانسيس berenguer mestres" وبعد ذلك بعامين. بعد هذه المآسي ، برشلونة سقطت على الاوقات الصعبة ، من الناحية الاقتصادية. تشييد مدينة لوس انجلوس sagrada Família تباطا ؛ تشييد مدينة لوس انجلوس كولونيا güell توقفت تماما. وبعد ذلك بأربع سنوات ، eusebi güell ، راعي له ، ومات. [6]
وربما كان ذلك بسبب سلسلة من الاحداث المءسفه التي gaudí تغيرت. وقال انه اصبح يتردد الحديث مع الصحفيين او قد تتخذ صورة وركزت فقط على صاحب التحفه ، مدينة لوس انجلوس sagrada Família. [6]
7 يونيو 1926 ، gaudí صدمتها أ ترام. بسبب وضعه ragged الملابس والجيوب الفارغه ، ورفض العديد من السائقين بسياره الاجره لالتقاط ما يصل اليه لخوف انه لن يكون قادرا على دفع الاجره. وقال انه في نهاية المطاف إلى الفقير مستشفى في برشلونة. لا أحد يعترف المصاب الفنان اصدقائه حتى عثر عليه في اليوم التالي. عندما حاولوا يحركونه إلى مستشفى الطف ، gaudí رفض ، ورد قائلا "انني انتمي هنا في صفوف الفقراء." وقد توفى بعد ذلك بثلاثه أيام على 10 يونيو / حزيران 1926 ، ونصف برشلونة الحداد وفاته. وقال انه دفن في وسط مدينة لوس انجلوس sagrada Família. [6] ورغم gaudi كان يتغير باستمرار ، واعادة تكوين عقله بلدة الزرقاء الطبعات. الوحيد الموجود نسخة من تقريره الاخير سجل الازرق الطبعات دمرتها الفوضويون في 1938 في اوج فرانكو غزو برشلونة. وهذا جعل من الصعب جدا على بلدة العمال لانجاز كاتدراءيه في نفس منوال gaudí الأرجح كان يتمنى. ومن اجل هذا ان gaudí هو معروف لكثير من "الرب المهندس المعماري". مدينة لوس انجلوس sagrada Família يجري حاليا اتمام لكن الخلافات بين صاحب العمل والاضافات الجديدة ويمكن ملاحظه.
واعتبارا من 2007 ، والانتهاء من sagrada familía يخطط ل2026. ومع ذلك ، فإن هذا قد يثبت متفائل بعنف اذا اسوأ مخاوف العديد من المهندسين والمهندسين المعماريين البارزين تتحقق [اقتباس حاجة]. وقد اشار إلى هذه الهيكليه على المخاطر التي تمثلها نفق لTGV الطراز عالية السرعه للسكك الحديديه ، والذي من شأنه ان يتعارض القدمين من داخل الكنيسة اسس [7] [1] ؛ يمكن للمرء ملاحظه سابقة واحدة في نفق مترو برشلونة 'دا كارمل المقاطعه ان انهار ودمر مدينة بأكملها عن 27th كتلة من شباط / فبراير 2005. Gaudí غيرها من الاشغال يهدده مركز المدينة - الطريق الذي اختاره برشلونة عمدة jordi hereu لخط السكك الحديديه الجديدة تشمل batlló كأسا وكأسا milà.
النمط الفني
Gaudí 'sالمنجزه تحفة ، sagrada famíliagaudí أول الاشغال صممت في الاسلوب القوطي والاساليب المعماريه التقليديه الاسبانيه ، لكنه سرعان ما وضعت بلدة متميزه اسلوب نحتي. المهندس المعماري الفرنسي يوجين viollet - جنيه - دوك ، الذين يروجون وجود شكل من اشكال تطور الهندسه المعماريه الجرمانيه ، وثبت تأثير كبير على gaudí. ولكن الطالب تجاوز السيد المهندس المعماري وcontrived عاليا الاصل تصاميم -- معقد بشكل خيالي وغير النظاميه. بعض مؤلفاته اعظم الاعمال ، وابرزها مدينة لوس انجلوس sagrada Família ، لها تقريبا hallucinatory السلطة.
القوس ودوامة staircase.he المتكامله فان منحنى السلسله القوس وهياكل سطح زائد ، الطبيعة العضويه الاشكال ، [8] وسيولة الماء إلى صاحب العمارة. بينما تصميم المباني ، لاحظ قوى الجاذبية ومنحني السلسله المتصله بالمبادئ. [9] (gaudí صمم العديد من بلدة هياكل مقلوب شنقا مختلف الاوزان على الاوتار او سلاسل مترابطه ، باستخدام الجاذبية لحساب catenaries الطبيعيه لمنحنى القوس او المدفن. [8])
Trencadís باستخدام تقنيه ، وكثيرا ما gaudí زينت الاسطح مع كسر البلاط. [9]
المهندس المعماري تم تصنيفها على انها اعمال فنية NOUVEAU الهندسه المعماريه ، تمهيدا لالعمارة الحديثة. ولكن بلدة اعتماد biomorphic الاشكال بدلا من خطوط متعامد وضعه في الفئة ILA نفسه (في اللاتينية ، الفريده من نوعها). الشنق النموذجي بين 1889 و 1908 gaudi صمم كولونيا guell الكنيسة مع طريقة مبتكرة للغاية : الشنق النموذجي. مع نموذج معكوس ، وخفيفة الوزن جدا مبني من حجارة الهيكل المتقدمه.
الشنق نموذج يستند إلى نظرية "ترتد من منحني السلسله". سلسلة تعليق من نقطتين سوف أعيش تلقائيا في شكل ما يسمى ب "منحنى السلسله". فقط قوات التوتر يمكن ان توجد في هذه السلسله. شكل منحني السلسله من مقلوب يعطي الشكل المثالي لالقوس من حجر البناء ، وفي هذا القوس فقط عكس قوات من التوتر ، ويجري الضغط ، وسوف يحدث.
في gaudi 'sشنقا نموذج نظام خيوط تمثل الاعمده ، والأقواس ، وجدران خزائنه. أكياس مع الرصاص اشبه وزن بناء أجزاء صغيرة.
Gaudi امضى عشر سنين في العمل على اجراء دراسات لتصميم ، وتطوير طريقة جديدة لحساب الهيكلي على اساس نموذج stereostatic بنيت مع الحبال وأكياس صغيرة من الكريات. الخطوط العريضه للتم العثور على كنيسة خشبية (1:10 النطاق) ، الذي كان آنذاك وضعت على سقف منزل صغير المقبل إلى موقع العمل. كانت الحبال معلق من النقاط حيث الاعمده كانت توضع. اكياس صغيرة مليءه الكريات ، وتزن أحد عشر جزءا في الالف من وزن الاقواس سيتعين الدعم ، وكانت كل من معلق catenaric القوس تشكلها الحبال. كانت الصور التي اتخذت من نموذج الناتجة من مختلف الزوايا ، وعلى وجه الدقه شكل هيكل الكنيسة وتم الحصول عليها عن طريق تحويل مقلوب الحصول بالتالي شكل ، وعلى وجه الدقه دقيقة على الاطلاق ، من هيكل المبنى ، دون الاضطرار إلى وقد أجرى تشغيل حساب ودون وجود امكانيه للخطأ. اشكال الحبال مساويا لخطوط التوتر من زم هيكل وعندما تستثمر الصور ، وخطوط الضغط من الهيكل وتم الحصول مضغوط. تماما وبالضبط طريقة بسيطة ، وتعطي مثالا للحدس وأبسط الأساليب ان gaudi التطبيقيه في الهندسه المعماريه والتي أتاحت له الحصول على أشكال المتوازنه التي تشبه إلى حد بعيد وهو يقدم الطبيعة.
المصالح
Gaudí ، طوال حياته ، كانت مفتونه الطبيعة. درس الطبيعة الزوايا والمنحنيات وادرجتها في بلدة التصميمات. وبدلا من الاعتماد على الاشكال الهندسية ، وقال أنه حاكى او قلد للتسلية الطريقة التي تنمو الاشجار والبشر ، ويقفون تستقيم. فان hyperboloids وparaboloids انه اقترض من طبيعه بسهولة عززها قضبان الصلب ويسمح له تصاميم اشبه عناصر من البيئة.
بسبب وضعه الروماتيزم ، ولاحظ الفنان صارم نباتي الحميه ، ويستخدم بالمثل العلاج بالعقاقير ، وخضعت لعلاج المياه ، وارتفعت بشكل منتظم. المشي الطويل ، إلى جانب قمع بلدة الروماتيزم ، وكذلك سمحت له طبيعه التجربه.
Gaudí عاشقا لعمله لتكون اوجدتها الطبيعة كما اعتاد ملموسة اوراق الكرمه ويندوز لايجاد آلية لافكاره ، حتى عمله هو ليس فقط بسبب له ولكن بسبب الطبيعة كذلك.
شعبية
Gaudí 'sالاصاله في البداية موضع سخريه من قبل أقرانه. وفي الواقع ، كان الأولى ألا تدعمها الاغنياء الصناعي eusebi güell. مواطنيه المشار اليها كأسا milà كما pedrera مدينة لوس انجلوس ( "المحجر") ، وجورج اورويل ، الذين آثروا البقاء في برشلونة خلال الحرب الاهليه الاسبانيه ، ومن المسلم به loathed عمله. مع مرور الزمن ، على الرغم من ان عمله أصبح أكثر شهرة ، وصولا إلى النقطه انه يعتبر الآن واحدة من التاريخ الاصلي معظم المهندسين المعماريين [اقتباس حاجة].
التأثيرات السياسية والاجتماعية
الفرص التي تتيحها كاتالونيا تأثيرات اجتماعية واقتصادية وسياسية كانت لا نهاية لها. Catalans مثل antoni gaudí كثيرا ما فضل المنطقة المتنوعة احدث الاساليب العالمية في أعمالهم. يقلد به الطبيعة ، وهذه الرمزيه الفنانين ودفعت إلى الخلف المقاطعه المتزايدة المجتمع الصناعي.
Gaudí ، ضمن أمور أخرى ، روجت الكتلانيه الحركة من اجل استعادة سيادتنا اسبانيا من خلال دمج العناصر الكتلانيه للثقافة في بلدة التصميمات. [9]. Gaudí متورط في السياسة منذ وأيد catalanist حزب الرابطه الاقليمية. على سبيل المثال ، في عام 1924 ، السلطات الاسبانيه) التي يحكمها الدكتاتور دي ريفيرا Primo) مغلقة برشلونة للكنائس من اجل الحيلوله دون القوميه احتفال (الحادي عشر من ايلول ، يوم وطني للكاتالونيا) ، وحضر إلى gaudí القديسين justus وقس كنيسة وكانت اعتقلتهم الاسبانيه من اجل الاجابه على الشرطة في الكتلانيه [10] [11].
أشهر المعماريين | |
---|---|
أدولف لوس | ألبرت كان | ألدو روسي | ألفار آلتو | ألفارو سيزا | أنطونيو غاودي | كارلو سكاربا | فرانك لويد رايت | فرانك غيري | فوميكو ماكي | غوتفريت بوم | هنري ريتشاردسون | تشارلز إيمس | كريستوفر ورن | إيومينغ بي | جيمس ستيرلنغ | كنزو تانج | كيفن روشي | لو كوربوزييه | لويس سوليفان | لويس كان | مس فان دي رو | لويس براغان | مارسيل بروير | ماريو بوتا | ميشايل غرافيس | أوسكار نيماير | باولو سوليري | رينزو بيانو | ريتشارد ماير | روبرت فينتوري | تاداو أندو | فريدنسرايش هوندرتفاسر | فيليب جونسون |