الرئيسيةبحث

9 أغسطس 2006

إستمرار مواجهة إسرائيل-حزب الله 2006 و أعلن جيش الدفاع الإسرائيلي الاربعاء ان 15 من جنوده اصيبوا بجروح خلال مواجهات عنيفة مع مسلحي حزب الله في جنوب لبنان وقالت متحدثة باسم الجيش ان عشرة من الجرحى اصيبوا بجروح طفيفة من دون ان تعطي أي تفاصيل عن حالة الجنود الخمسة الآخرين.
أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز أنه من المرجح أن تقطع بلاده علاقتها الدبلوماسية باسرائيل احتجاجا على حملتها العسكرية على لبنان وكان شافيز قد علّق على الهجوم الإسرائيلي المستمر على لبنان منذ حوالي الشهر قائلا: "لقد جُنّت إسرائيل، إنها تهاجم وتقوم بالشيء نفسه مع الشعبين الفلسطيني واللبناني اللذين انتقدا المحرقة اليهودية أو ما يُعرف بالهولوكوست. ولكن ما يحصل هو "هولوكوست" جديد".
تحطمت مروحية تابعة لمشاة البحرية الأمريكية "مارينز" في محافظة الأنبار غرب العاصمة العراقية بغداد، ما أسفر عن فقد اثنين من طاقمها المؤلف من ستة عناصر كانوا على متنها ساعة الحادث، وفق ما جاء في بيان عسكري أمريكي الأربعاء وأوضح البيان أن المروحية وهي من طراز UH-60 "بلاك هوك" كانت في رحلة روتينية عند تحطمها الثلاثاء.
دعت قوى سياسية يسارية ومنظمات دولية لحقوق الإنسان الولايات المتحدة ، لعدم استغلال فرصة مرض الرئيس الكوبي كاسترو، في التدخل في شؤون كوبا، فيما حذر متحدث باسم البرلمان في هافانا، من أن الولايات المتحدة ستواجه عواقب وخيمة، إذا ما أقدمت على ذلك.