المتتالية الموسيقية ( Suite )
المتتالية الموسيقية نوع من التأليف الموسيقي الذي يتكوّن في معظم الأحيان من عدد من القطع الموسيقية القصيرة التي تكون عادةً على نفس المقام الموسيقي. وبصفة عامة تتكوّن المتتالية من أجزاء راقصة لها إيقاعات وألحان متناقضة. تطوّرت المتتالية خلال القرن السادس عشر الميلادي ثم انحسرالاهتمام بها بعد عام 1750م تقريبًا.
كتب جوهان سباستيان باخ العديد من المتتاليات المشهورة للأوركسترا والباليه خلال أوائل القرن الثامن عشر الميلادي.
استخدم مصطلح متتالية بعد القرن التاسع عشر الميلادي لوصف أنواع متعددة من التأليف الموسيقي، فأطلق أيضًا على موسيقى الباليه أو الأوبرا، فعلى سبيل المثال عُدلـَتْ موسيقى باليه كسارة البندق (1892م) التي ألفها الموسيقي الروسي بيتر إليتش تشايكوفسكي إلى لحن أوركسترا يحمل اسم متتالية كسارة البندق (1931م).
ويمكن أيضًا أن يُستْخَدم مصطلح متتالية للإشارة إلى سلسلة من القطع الموسيقية التصويرية، وتعتبر متتالية تحفة للموسيقي الأمريكي فيرد جروفيه خير تمثيل لذلك.